أعلنت وسائل إعلام معارضة، ظهر اليوم الأحد، إسقاط طائرة استطلاع تابعة لـ“الجيش السوري” في سماء ريف إدلب الشرقي، وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات تظهر الطائرة خلال سقوطها محترقة في سماء مدينة سراقب.

 
وبعد المتابعة والرصد، تبيّن أن الطائرة التي أسقطت تابعة للجيش التركي، إذ أكدت وكالة «سانا» نقلاً عن مصادر في “الجيش السوري“، أن الأخير أسقط ثلاث #طائرات_تركيّة مسيّرة، كانت تقصف أهدافاً لـ“الجيش السوري” خلال المعارك الدائرة بريف المحافظة منذ ساعات الصباح الأولى.

 
وعقب ساعات من إسقاط طائرة الاستطلاع التركيّة، أعلنت #وزارة_الدفاع في حكومة أنقرة، مساء اليوم، إسقاط طائرتين حربيتين للجيش السوري من طراز “سوخوي 24″، بعد محاولتهما مهاجمة الطائرات التركيّة حسب إعلان وزارة الدفاع.

 
من جانبه أعلن “الجيش السوري” إسقاط طائرة حربيّة ثالثة تابعة لـ“الجيش السوري“، بعد استهدافها في سماء محافظة #إدلب، وهي الثالثة التي يتم إسقاطها اليوم الأحد.

 
وتدور معارك عنيفة بين #فصائل_المعارضة المدعومة من المدفعيّة والطيران التركي، ومجموعات “الجيش السوري” في محافظة إدلب، وذلك بعد إعلان وزارة الدفاع التركيّة صباح اليوم عن إطلاق معركة ضد القوّات النظاميّة تحت مسمى «درع الربيع».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة