أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها الشديد جراء الانتشار السريع لفيروس (كوفيد-19)، المسمى “كورونا”، معلنة أن الفيروس المستجد يمكن اعتباره وباءً عالمياً.

وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء في جنيف، أكد مدير #منظمة_الصحة_العالمية “تيدروس أدهانوم”، أن انتشار فيروس #كورونا خارج #الصين ارتفع 23 ضعفاً خلال أسبوعين، معرباً عن قلقه العميق من عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشاره.

وأكد «أدهانوم» أن أكثر من 90 % من الإصابات بفيروس كورونا سجلت في #الصين وإيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية. داعياً إلى «اتخاذ إجراءات صارمة للحد من عدوى الفيروس.. وهذا يساعد على تقليل أعداد الوفيات »، حسب تعبيره.


من جانبه، أشار “مايك رايان”، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في المنظمة، أن تصنيف كورونا كـ (وباء عالمي)، لا يعني أنه لا يمكن السيطرة عليه، مؤكداً أن هذا التصنيف لن يغير من طريقة تعامل المنظمة معه.

ويأتي تصنيف “الصحة العالمية” لفيروس كورونا كوباء عالمي، في الوقت الذي وصل فيه عدد الإصابات في الصين إلى 80778 حالة، بينما تجاوز عدد الإصابات 10 آلاف في #إيطاليا، التي ارتفع عدد الوفيات فيها إلى 631 حالة.

أما إيران، فقد أكدت السلطات اليوم الأربعاء وفاة 63 مصاباً جديداً، خلال 24 ساعة الماضية، بينما سجلت كوريا الجنوبية 242 إصابة جديدة ليصل إجمالي للإصابات إلى 7755 حالة.




هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.