فرنسا تعلن «الحجر» التام وتقفل حدودها البرية مع الدول الأوروبية

فرنسا تعلن «الحجر» التام وتقفل حدودها البرية مع الدول الأوروبية

 

أعلن الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون: عن بدء الحجر الشامل في معظم البلاد وإغلاق الحدود مع أوروبا، بهدف التصدي لانتشار فيروس “كورونا”.

وقال “ماكرون” في كلمة تلفزيونية توجه بها للشعب الفرنسي، أمس الإثنين، «نحن في حالة حرب، لذلك يتوجب علينا العمل معاً لتجاوز هذه الأزمة الخطيرة»، معلناً عن جملة من الإجراءات الجديدة تقضي بفرض الحجر الكامل ومنع التجول أو تنقل المواطنين إلا لضرورة العمل، وذلك على غرار الإجراءات التي اتخذت في # إيطاليا وإسبانيا.


وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن دول #الاتحاد الأوروبي قررت إقفال الحدود لمدة 30 يوماً، وبأنه أصدر تعليمات للجيش بالانتشار والمساعدة في العمليات اللوجستية لدعم الإجراءات الطبية المتخذة في عموم البلاد، مطالباً المواطنين بالإلتزام والبقاء في منازلهم وعدم الذعر والتصدي للشائعات ورفض الفوضى.
 


 في الأثناء، أصدرت وزارة الداخلية الفرنسية قراراً يقضي بفرض غرامة على المطاعم والمقاهي والمرافق الخدمية الخاصة التي لا تمتثل لقرار الإغلاق الذي أصدرته السلطات، في حين تتجه السلطات لتخفيف نسبة عمل وسائل النقل العامة وخصوصاً القطارات إلى 20 % فقط..

تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات بفيروس #كورونا قد بلغ في عموم فرنسا  6633 إصابة بينها 148 حالة وفاة، بينما تحتل #إيطاليا المركز الأول في القارة “العجوز” بإصابات زادت عن 28 الف إصابة، تليها #إسبانيا التي أصيب فيها حتى الآن 9191 حالة، توفي منهم 309 أشخاص.