كشف مسؤول في وزارة التجارة الداخلية، أن المعتمدين من أصحاب المحلات لبيع الخبز، سيتم تزويدهم بمواد تموينية أساسية ليتم بيعها عبرهم للمواطنين.

وقال معاون وزير التجارة الداخلية “رفعت سليمان” في تصريح لصحيفة (تشرين)، أن المعتمدين سيبيعون مواد السكر والزيت والشاي للمواطنين عبر البطاقة الذكية، وذلك بدل اقتصار بيعا على منافذ مؤسسة “السورية للتجارة”.

وبدأت الحكومة منذ أيام بيع #الخبز عبر معتمدين، بعد قرار يلغي بيع الخبز مباشرة من #الأفران، وذلك بهدف تخفيف الازدحام تحسباً لانتشار فيروس #كورونا المستجد.

كما بدأت وزارة التجارة الداخلية، وضع آلية لبيع الخبز عبر “#البطاقة _لذكية” في إطار الاحتراز كورونا، بواقع ربطة واحدة لكل ٣ أفراد يومياً.

وتحدد الحكومة سعر ربطة الخبز بـ 50 #ليرة سورية، ويضاف 10 ليرات للمعتمد، وتقول إن هذا #السعر “مدعوم”، وأن التكلفة الحقيقية للربطة يصل إلى أكثر من 300 ليرة، بحسب تصريحات صادرة من مسؤولين حكوميين.

يذكر أن الحكومة بدأت في شباط الماضي بيع مواد تموينية أساسية للمواطنين عبر “البطاقة الذكية”، منها السكر، والأرز، والزيت، والشاي، بأسعار تقول الحكومة إنها “مدعومة”، في وقت تباع بأسعار تعادل أسعار الأسواق، وتزيد عنها في بعض الأحيان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.