منذ مطلع العام الحالي: مقتل وإصابة /262/ عنصراً من القوات العراقية

منذ مطلع العام الحالي: مقتل وإصابة /262/ عنصراً من القوات العراقية
عناصر من القوات الأمنية العراقية - إنترنت

قالت خلية #الإعلام_الأمني العراقية، الثلاثاء، إن /262/ عنصراً من #القوات_الأمنية العراقية، بالإضافة إلى /202/ مدنياً، قُتِلوا وأُصيبوا منذ بداية العام الجاري مقابل مقتل /135/ إرهابياً.

الخلية ذكرَت في بيان، إن «عدد العمليات الأمنية التي تم تنفيذها من قبل الجيش و #الحشد_الشعبي وجهاز #مكافحة_الإرهاب والشرطة في جميع  محافظات #العراق عدا #إقليم_كردستان، منذ مطلع العام الحالي وحتى (15 نيسان)، بلغ /1060/ عملية».

وأضافت، أن «أعداد أوامر العمليات التي صدرت /204/ أمر، قُتلَ /135/ إرهابياً خلالها، وعُثرَ على /506/ قذائف مدفع، وتدمير /637/ موقع  تفخيخ، و تدمير /7/ عجلات، والعثور على /18/ أخرى».

فضلاً عن «تدمير /279/ وكراً ونفقاً، و تدمير /7/ زوارق والعثور على /3/ أخرى، وتدمير /6/ دراجات نارية، والعثور على /15/ أخرى»، وذلك وفقاً لبيان الخلية.

وأشارت الخلية الأمنية، إلى أن «عدد “الشهداء” خلال هذه الفترة بلغ /88/ شهيداً، وجرح /174/ من منتسبي الأجهزة الأمنية، كما استشهد نحو /82/ وجرح /120/ مدنياً في ذات الفترة أيضاً».

ويواجه العراق خطر عودة #داعش إلى أراضيه مُستغلاً انشغال #الحكومة_العراقية في مواجهة وباء #كورونا المستجد، حيث ينفذ غارات شبه أسبوعية على القرى النائية والقطعات العسكرية منذ مطلع هذا العام.

وكان العراق قد أعلن النصر على تنظيم داعش في (9 ديسمبر 2017) بعد ثلاث سنوات من محاربته في محافظات #الموصل و #صلاح_الدين و #الأنبار، حيث كان يسيطر عليهن بالإضافة إلى أجزاء من #ديالى.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار