تقوم فرق وعناصر تابعين لحزب الله اللبناني بالبحث عن رفاة مقاتلي الحزب في العديد من المواقع داخل #غوطة_دمسق الشرقية، بمساعدة عناصر  ما يسمى “التسويات” الذين أجروا “مصالحات” انضموا بموجبها إلى القوات الرديفة لـ #الجيش_السوري عقب سيطرة الأخير على بلدات ريف #دمشق.

وتتركز عمليات البحث عن جثامين مقاتلي الحزب في منطقة #المرج بغوطة دمشق الشرقية، حيث من المحتمل أن يكونوا قد دفنوا من قبل فصائل المعارضة عقب موقعة “المرج” الشهيرة التي شارك فيها الحزب وقُتل له فيها العشرات من العناصر أواسط العام 2013.

وتعتمد فرق البحث على معلومات عناصر “التسويات” المرافقين لها، بالإضافة لاعترافات العديد من أبناء غوطة دمشق الذين تعرضوا للاعتقال والاستجواب من قبل الاستخبارات السورية.

وذكر المرصد السوري أن «حزب الله تمكن قبل أيام من العثور على مقبرة تضم رفاة خمسة عناصر  بالقرب من بلدة “البحارية” في منطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية».

وأكد المرصد أن حزب الله، «تعرف على جثمان أحد مقاتليه، والذي ينحدر من منطقة #بعلبك في #لبنان، وُسلم جثمانه إلى ذويه، فيما لم يتم التعرف على جثامين العناصر الآخرين، ويرجح أنهم عناصر في صفوف قوات السورية النظامية».

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.