مجلس النواب الأميركي يؤيّد المعارضة الإيرانية ويدين هجمات نظام طهران ضدها

مجلس النواب الأميركي يؤيّد المعارضة الإيرانية ويدين هجمات نظام طهران ضدها

أصدر مجلس النواب الأميركي بغالبية أعضائه يوم أمس الأربعاء، قراراً يؤيد مطالب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية  (NCRI) بقيادة “مريم رجوي”، ويدعمها بعشر نفاط تمنحها الحق في التصويت واقتصاد السوق لإيران المستقبل الغير نووية.

القرار الذي صوت عليه 221 عضواً من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، يعترف بسلسلة الهجمات الإرهابية التي حاول مسؤولون في نظام #طهران تنفيذها ضد نشاطات “المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية” وأعضائه في #أوروبا، منها محاولة تفجير حدث للمركز القومي للمقاومة في #باريس عام 2018.

ويدعو القرار، الدول إلى منع ما أسماه «االأنشطة الخبيثة للإيرانيين داخل البعثات الدبلوماسية لنظام طهران وإغلاقها في نهاية المطاف، مخافة أن يتم التخطيط من داخل السفارات لهجمات إرهابية محتملة، وخاصة في ألبانيا ». وفق ما نقلته شبكة “فوكس نيوز”.

وقالت الشبكة الإخبارية إن النائب “توم مكلينتوك” عن ولائة كلفورنيا، أدلى بخطاب أمام منظمة الجالية الإيرانية، أمس الأربعاءـ جاء فيه: «هناك سبب لوجود أغلبية قوية من الحزبين في مجلس النواب الأميركي، اجتمعوا معاً لرعاية هذا القرار الذي يدين الهجمات الإرهابية في #إيران، لأن العالم يراقب النضال من أجل الحرية ويشجع قضيتكم ».

بدوره طالب النائب “براد شيرمان” #الولايات_المتحدة بالمزيد من الدعم والتضامن مع من أسماهم بـ « الإيرانيين الشجعان الذين يقاتلون من أجل فصل جديد في تاريخ إيران».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.