أعلنت الحكومة السوريّة اليوم الأحّد عزل بلدة «جديدة الفضل» في محافظة القنيطرة جنوبي البلاد، وذلك بعد تسجيل أكثر من 10 إصابات بفيروس كورونا في البلدة خلال يوم واحد.

وقالت وزارة الصحّة عبر صفحتها الرسميّة في فيسبوك: «إخضاع بلدة #جديدة_الفضل بمحافظة #القنيطرة لل #حجر_الصحي بعد تسجيل عدة إصابات بفيروس #كورونا فيها وذلك منعاً لانتشار الفيروس وحفاظاً على الصحة العامة وسلامة المواطنين».

وأكدت وزارة الصحّة تسجيل 12 إصابة في البلدة بينهم ثلاثة من الكوادر الطبيّة، كما أشارت في وقت سابق إلى وفاة إمرأة مسنّة في البلدة متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا في حين لم تعلن مدّة عزل المنطقة خلال البيان الذي نشرته اليوم.

من جهتها أعلنت وزارة التربية تأجيل الامتحانات العامة للشهادتين الثانوية واﻹعدادية في البلدة بسبب انتشار #كورونا.

وبحسب الإحصائيّات الصادرة عن وزارة الصحّة السوريّة فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا المكتشفة في سوريا بلغ حتى اليوم الأحّد 204، توفّي منهم سبعة أشخاص وتماثل للشفاء 83 آخرين.

وتشهد المحافظات السوريّة انخفاضاً في إجراءات العزل الصحّي، إذ أعلنت الحكومة السوريّة مطلع الشهر الجاري استئناف عمل المنشآت السياحية والمطاعم والمقاهي، كما سمحت فيه بمزاولة تلك الأعمال وفق خطة عمل مؤلفة من مرحلتين أقرتها وزارة السياحة.

وتنص الخطة على بدء العمل في تلك المنشآت وفق شروط محددة يأتي في مقدمتها؛ الاكتفاء باستقبال ما يعادل 40 % من الطاقة الاستيعابية في الكافتريات والمطاعم ،و نسبة 75 % في الفنادق ومنشآت الإقامة المشابهة لها.

واشترطت الوزارة على أصحاب تلك المنشآت، بضرورة تطبيق إجراءات السلامة الخاصة، كإجراءات التعقيم والوقاية والابتعاد عن تقديم الخدمات التي من الممكن أن تساهم بنقل وانتشار فيروس #كورونا، ومنها (النرجيلة).

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.