حماة.. أسعار الفروج تحلق عالياً و60% من المداجن توقفت

حماة.. أسعار الفروج تحلق عالياً و60% من المداجن توقفت
الصورة من الإنترنت

واصلت أسعار # #الفروج في سوريا ارتفاعها لتسجل أرقاماً غير مسبوقة، إذ ارتفع سعر كيلوغرام #الفروج المنظف في #حماة 800 ليرة سورية خلال أسبوع.

وذكر أصحاب محلات بيع فروح في # #حماة ، لصحيفة (الوطن) إن «سعر كيلو #الفروج المنظف وصل إلى 2600 ليرة»، موضحين أن «أصحاب # #المداجن يبيعون الكيلو من أرض المدجنة بـ 2400 ليرة».

ولفت مربو دواجن، إلى أنهم يخسرون حتى ولو باعوا بهذا السعر، موضحين أن كيلو العلف بـ 1700 ليرة، والفروح بحاجة إلى 4 كيلو علف حتى يزن 2 كيلو، وذلك عدا تكاليف اللقاح والأدوية وأجور العمال.

وقال رئيس شعبة التربية والإنتاج في مديرية زراعة #حماة ، “عبدالكريم المحمد”، لصحيفة (الوطن) إن «عدد #المداجن المرخصة بالمحافظة 1745 مدجنة العاملة منها 719 والمتوقفة 1026 مدجنة».

وأقرت # #الحكومة_السورية ، في وقت سابق من حزيران الحالي، تقديم معونة مالية بـ 9 مليارات ليرة، لمربي #الدواجن ، بعد ارتفاع الأسعار الكبيرة في الأعلاف وإغلاق عدد كبير من #المداجن نتيجة ذلك.

يذكر أن 50% من مربي # #الدواجن في مناطق سيطرة السلطات السورية، توقفوا عن العمل، ويتجه الباقون إلى نفس الخطوة، بسبب ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج، وبخاصة المواد العلفية، واحتكار # #التجار عمليات استيراد وبيع الأعلاف، بحسب تصريح مدير عام مؤسسة #الدواجن التابعة للحكومة السورية “سراج خضر”، في أيار الماضي.