بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
«ما كُنا نخشاه قد حصَل».. أربيل تدخل مرحلة الخطر جراء "كورونا" - الحل نت
أربيل - إنترنت

«ما كُنا نخشاه قد حصَل».. أربيل تدخل مرحلة الخطر جراء “كورونا”


قال  #فرصت_صوفي محافظ #أربيل، عاصمة #إقليم_كردستان العراق، إن «المحافظة دخلت في مرحلة الخطر من تفشي فيروس #كورونا المستجد».

وأضاف في مؤتمر صحفي، اليوم، إن «أربيل سائرة نحو وضع غير مرغوب به وسيء، رغم أننا فرضنا الحجر الصحي لمدة /6/ أيام على المحافظة، وكانت النتائج جيّدة جداً».

واستدرك “صوفي” بالقول: «لكن للأسف بسبب عدم الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية، والاستمرار في الاختلاط، أدى ذلك إلى ضياع تلك الجهود».

وأشار إلى أنه، «في حال عدم التزام المواطنين، فإن الفيروس سينتشر بشكل أكبر مما هو عليه حالياً، وقد نضطر حينها في استقبال الحالات الحرجة فقط».

مردفاً، أن «الحكومة المحلية قد أدت ما عليها فعله، والباقي يقع على عاتق الناس بالقيام في وقاية أنفسهم؛ لأن المحافظة لا تستطيع فرض الحجر الصحي على منطقة دون أخرى».

«أربيل تمر بأوضاع سيئة وخطرة جداً، وما كنّا نخشاه قد حصل ولم يتبق أمامنا سوى طريق واحد، هو الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية، والتباعد الاجتماعي، وتجنب التجمعات السكانية».

“صوفي” تطرّق تحدّث عن معدل الإصابات بالفيروس التي سجلتها أربيل امس بـ /186/ حالة، قائلا: إن «هذه الإصابات تؤكد أن الفيروس قد انتشر داخل الأحياء والأزقة».

بلغت حالات الإصابة بالفيروس التاجي في #أربيل /1947/ حالة، ووصلت حالات الشفاء من “كوفيد – 19” إلى /1213/ حالة شفاء، وبلغت الوفيات /38/ حالة حتى اليوم.

وصل المجموع الكلّي لإصابات “كورونا” في “إقليم كردستان” إلى /8134/ إصابة، فيما بلغت حالات الشفاء /2868/ حالة، بينما بلغت حالات الوفيات جراء الوباء /271/ حالة.


التعليقات