وكالات

على الرغم من أن فيروس “#كورونا” يؤثر في أشكاله الحادة بشكل رئيسي على كبار السن والذين يعانون بالفعل من أمراض أخرى، إلا أنه «يمكن أن يؤثر على العديد من الأعضاء»، وفقاً لمعلومات جديدة من #منظمة_الصحة_العالمية.

وقال رئيس الطوارئ الصحية في المنظمة مايكل راين، إن  «كوفيد-19 يسبب التهاباً في الرئتين، ولكن تبيّن أيضاً أن هذه العملية الالتهابية يمكن أن تمتد إلى نظام القلب والأوعية الدموية وإلى الدم والقلب والأعضاء الأخرى».

مضيفاً في تصريحات صحافية: «نحن لا نعرف ما هو تأثيره على المدى الطويل».

وشدد على عدم «تعريض النفس بصورة متهورة للمخاطر. لأن المخاطر في الوقت الحاضر لا يمكن تحديدها بشكل واضح».

من جهته، حذّر المدير العام للمنظمة الشباب من أنهم ليسوا بمنأى من خطر فيروس “كورونا” المستجد في حين أنهم يتعاملون في بعض البلدان باستخفاف حياله، ما يؤدي إلى زيادة معدلات انتقال الفيروس.

وقال المدير تيدروس أدهانوم غيبريسوس خلال مؤتمر صحافي: «قلنا ذلك ونقوله مرة أخرى: الشباب يمكن أن يصابوا والشباب يمكن أن يموتوا، والشباب يمكن أن ينقلوا الفيروس».

وأكمل: «يبدو أن عودة ظهور الوباء في بعض البلدان تعود جزئياً إلى استخفاف الشباب بالتدابير خلال فصل الصيف في نصف الكرة الشمالي».

مبيناً أن «الشباب يجب أن يكونوا في طليعة التغيير في المواقف الاجتماعية الجديدة التي أدخلها الوباء مثل التباعد الجسدي وغسل اليدين ووضع القناع عندما يستحيل الابتعاد».

وكانت السلطات الصحية في #كندا، قد حذرت في وقتٍ سابق، من أن من هم تحت سن 39 عاماً في كندا يشكلون أغلبية واضحة من حالات الإصابة الجديدة.

وقتل الوباء حتى الآن نحو 670 ألف شخص في أنحاء العالم من بين أكثر من 17 مليون إصابة منذ نهاية ديسمبر الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.