برلمانية تطلب تفعيل البدل الداخلي للخدمة العسكرية مقابل ٤٠ مليون ليرة!

برلمانية تطلب تفعيل البدل الداخلي للخدمة العسكرية مقابل ٤٠ مليون ليرة!
الصورة من الإنترنت

طالبت نائب في # #مجلس_الشعب التابع للسلطات السورية، بإقرار تقاضي البدل الداخلي عن الخدمة العسكرية في # #الجيش السوري، وأن يكون ضعف البدل الخارجي، أي المطلوب من المغتربين.

ودعت النائب “باسمة الشاطر” في كلمة لها أمام مجلس الشعب، إلى تشكيل لجنة لبحث موضوع البدل الداخلي الخاص بالخدمة #الإلزامية وأبعاده، بحسب موقع (الاقتصاد اليوم).

كما طلبت، أن يتم دفع البدل الداخلي للخدمة العسكرية، بالقطع الأجنبي.

وتبلغ قيمة البدل الخارجي للخدمة العسكرية، 8 آلاف # #دولار أمريكي، ويدفعها السوري المغترب بشروط، أبرزها أن يمضي ٤ سنوات خارج # #سوريا .

وبحسبة بسيطة، يقدر البدل الداخلي للخدمة العسكرية، بحسب مطالبة النائب “باسمة الشاطر”، بـ ١٦ ألف # #دولار ، أي نحو ٤٠ مليون ليرة سورية، بحسب سعر صرف # #الليرة مقابل # #ال #دولار .

وكانت قضية البدل الداخلي للخدمة # #الإلزامية في #الجيش السوري، طرحت مرّات عدة خلال السنوات الأخيرة، وقال عضو مجلس الشعب السوري “نبيل صالح”، العام الماضي، إن وزارة # #الدفاع لا تقيم وزناً لمقترحات لجنة # #الأمن في # #مجلس_الشعب .

يذكر أن مئات آلاف الشباب السوريين من هم في سن الخدمة #الإلزامية ، غادروا # #سوريا منذ 2011، وفضلوا عدم الالتحاق بالخدمة لدى # #الجيش السوري، أو المشاركة في # #الحرب الدائرة.