طالبت نائب في #مجلس_الشعب التابع للسلطات السورية، بإقرار تقاضي البدل الداخلي عن الخدمة العسكرية في #الجيش السوري، وأن يكون ضعف البدل الخارجي، أي المطلوب من المغتربين.

ودعت النائب “باسمة الشاطر” في كلمة لها أمام مجلس الشعب، إلى تشكيل لجنة لبحث موضوع البدل الداخلي الخاص بالخدمة الإلزامية وأبعاده، بحسب موقع (الاقتصاد اليوم).

كما طلبت، أن يتم دفع البدل الداخلي للخدمة العسكرية، بالقطع الأجنبي.

وتبلغ قيمة البدل الخارجي للخدمة العسكرية، 8 آلاف #دولار أمريكي، ويدفعها السوري المغترب بشروط، أبرزها أن يمضي ٤ سنوات خارج #سوريا.

وبحسبة بسيطة، يقدر البدل الداخلي للخدمة العسكرية، بحسب مطالبة النائب “باسمة الشاطر”، بـ ١٦ ألف #دولار، أي نحو ٤٠ مليون ليرة سورية، بحسب سعر صرف #الليرة مقابل #الدولار.

وكانت قضية البدل الداخلي للخدمة #الإلزامية في الجيش السوري، طرحت مرّات عدة خلال السنوات الأخيرة، وقال عضو مجلس الشعب السوري “نبيل صالح”، العام الماضي، إن وزارة #الدفاع لا تقيم وزناً لمقترحات لجنة #الأمن في #مجلس_الشعب.

يذكر أن مئات آلاف الشباب السوريين من هم في سن الخدمة الإلزامية، غادروا #سوريا منذ 2011، وفضلوا عدم الالتحاق بالخدمة لدى #الجيش السوري، أو المشاركة في #الحرب الدائرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.