وكالات

اتهم عضو #مجلس_النواب العراقي فائق الشيخ علي، الأحزاب “المرتبطة بإيران” بالمسؤولية وراء الانهيار الاقتصادي والسياسي للعراق.

وغرّد الشيخ علي عبر “تويتر”، قائلاً: «من خلال إقرار مجلس النواب قانون الاقتراض، فقد انتصرت الحكومة على الإرادة البرلمانية، وأما #العراق ففي طريقه إلى الانهيار الاقتصادي والسياسي».

وأضاف أن «الأحزاب الحاكمة المرتبطة بإيران والمكونات والقوى المتقاسمة للسلطة معها، هي التي تتحمل مسؤولية الانهيار».

وكان #البرلمان_العراقي قد صوّت، أمس الخميس، على قانون تمويل العجز المالي رغم انسحاب نواب الكتل الكردستانية، ويتضمّن: «توفير رواتب الموظفين والمتقاعدين وشبكة الحماية الاجتماعية للأشهر المتبقّيَة من العام الحالي وشهر أكتوبر المنصرم».

كما يتضمّن: «المعالجات للمحاضرين والأطباء وذوي المهن الصحية والأُجراء اليوميين والعقود، ومستحقات الفلاحين، بالإضافة لمبلغ /400/ مليار دينار لتنفيذ #ميناء_الفاو الكبير».

إضافة إلى «مخصصات الأدوية والبطاقة التموينية ومكافحة وباء #كورونا، ورواتب ذوي الإعاقة والمعينين، وتسديد الديون المتعلقة على شركات الهاتف النقال وشركات الإنترنت».

ويعاني العراق منذ مطلع العام الحالي من أزمة اقتصادية خانقة، نتيجة اجتياح جائحة #كورونا، وكذا انخفاض أسعار #النفط العالمية، ما جعله على حافة الإفلاس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.