بثّ الجيش الإسرائيلي تسجيلات مصوّرة تظهر لحظة قصف مواقع تابعة للجيش السوري والميليشيات الإيرانيّة في العاصمة دمشق وريفها الأربعاء.

ونشر المتحدث باسم القوّات الإسرائيليّة “أفيخاي أدرعي” تسجيلاً مصوّراَ عبر صفحته الرسميّة في «فيسبوك» يظهر عمليّة قصف مواقع عسكريّة في دمشق وريفها وقال: «‏⁧‫هكذا ضربت طائراتنا الحربية مواقع عسكرية في سوريا مستهدفةً مخازن ومقرات ومجمعات عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني والجيش السوري».

https://www.facebook.com/IDFarabicAvichayAdraee/posts/3794506770599887

وشنّ سلاح الجو التابع للقوّات الإسرائيليّة ليلة الثلاثاء_ الأربعاء غارات متفرّقة على مواقع عسكريّة تابعة للميليشيات الإيرانيّة والقوّات السوريّة في العاصمة #دمشق وريفها، ما تسبب بـ«سقوط 10 قتلى من جنسيات سورية وعربية وإيرانية» حسبما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

من جانبها أعلنت القوّات الإسرائيليّة أنها استهدفت ثمانية أهداف لفيلق القدس والجيش السوري خلال الساعات الأولى من فجر الأربعاء.

وأضافت في بيان أن الغارات الجويّة شملت «مقر قيادة ⁧‫#الفرقة_السابعة‬⁩ السورية في منطقة جنوب هضبة ⁧‫#الجولان‬⁩ والتي يوجه من داخلها عناصر ⁧‫#فيلق_القدس‬⁩ الإيراني نشاطات إرهابية ضد ⁧‫#إسرائيل‬⁩، بطاريات صواريخ أرض جو متقدمة بعد ان أطلقت النار على طائراتنا الليلة الماضية».

ونقل موقع «سكاي نيوز» عن الجيش الإسرائيلي إعلانه بأن الغارات الأخيرة جاءت «ردا على زرع حقل العبوات الناسفة بالقرب من السياج الحدودي مع سوريا وداخل الأراضي الإسرائيلية من قبل خلية سورية عملت بتوجيه إيراني».

وتستهدف القوّات الإسرائيلية بشكل دوري مواقع الميليشيات الإيرانيّة في سوريا، حيث تؤكد أنها «ستواصل تصديها للتمدد الإيراني في المنطقة، ومحاولة منع إيران إيصال الأسلحة إلى ميليشيات حزب الله اللبناني».

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” في تصريحات سابقة أن: « إسرائيل لا تستبعد توجيه ضربة استباقية إلى إيران لمنع تموضعها قرب الحدود الشمالية للبلاد»، وذلك في إشارة لانتشار تلك المجموعات جنوبي سوريا، إضافة إلى انتشار «حزب الله» جنوبي لبنان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.