أُصيب الطبيب “محمد الخطيب”، الاثنين، بجروحٍ إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين قرب مدينة #أريحا بريف #إدلب الجنوبي.

وقال ناشطون محليون لـ(الحل نت): إن «مجهولون يرتدون أقنعة أطلقوا النار على الطبيب “محمد الخطيب”، أثناء دخوله إلى مدينة “أريحا” من الجهة الغربية، ما تسبب بإصابته بجروح متوسطة، نُقل على إثرها إلى مستشفى “الشامي” ليتلقى العلاج».

إلى ذلك، كتب الطبيب على صفحته في “فيسبوك” بعد تعرضه للحادثة «إلى متى ستظل فوضى حمل السلاح والاستهتار بأرواح الناس منتشرة، وكل يوم نسمع عمليات محاولات الاغتيال في المحرر من خبر سقوط الصحفيين قتلاً على يد المجهولين، والآن الكوادر الطبية».

وينحدر الطبيب المختص في طب الأسنان من محافظة #درعا، حيث عمل في بداية الاحتجاجات والمظاهرات في سوريا بمهنته داخل منطقة #الغوطة بـ #دمشق، ورحل إلى إدلب إثر حملة التهجير التي شنتها القوات الحكوميّة عام 2018.

وكان قد قُتل الإعلامي “حسين خطّاب” الملقب بـ”كارة السفراني”، في الـ12 من الشهر الجاري، بطلقٍ ناري على يد مجهولين في مدينة #الباب شرقي #حلب.

ولا يزال مصير الناشطة والإعلامية “نور الشلو” مجهول حتى الآن، والتي اُعتقلت من قبل #هيئة_تحرير_الشام، منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

حيث أطلق عدد من الناشطين على صفحات التواصل الاجتماعي حملة تحت وسم #الحرية_لنور_الشلو، بعد ورود أنباء عن صدور حكم الإعدام بحقها.

وتشهد محافظة إدلب حوادث متكررة لمحاولات قتل واغتيالات تبقى مُسجلة ضد مجهول، إذ لا يعرف منفذها، خاصةً في المناطق التي تُسيطر عليها “هيئة تحرير الشام”.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.