بغداد 29°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أبريل 2021
مستثمرون سوريون يحصلون على الجنسية الأردنية - الحل نت

مستثمرون سوريون يحصلون على الجنسية الأردنية


متابعات/ وكالات

حصل 206 من المستثمرين العرب والأجانب على الجنسية الأردنية بينهم مجموعة من السوريين منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2019 وحتى اليوم، وفق ما أعلنت “هيئة الاستثمار الأردنية”.

من جهته رئيس هيئة الاستثمار الأردنية بالوكالة فريدون حرتوقة أكد أن منح الجنسية الأردنية للمستثمرين هدفه تحفيز بيئة الاستثمار وتوطينها، ما يساعد على إيجاد فرص عمل للأردنيين.

مع العلم أن #الأردن أصدر قراراً في أيار/ مايو 2018 منح الإقامة الدائمة للمستثمر عند شراء عقار لا تقل قيمته عن 200 ألف دينار أردني، وعدم التصرف بالعقار من خلال الرهن أو البيع لمدة لا تقل عن عشر سنوات، واستفاد كثير من السوريين من هذا القرار حيث حصلوا من خلاله على الإقامة الدائمة في #الأردن.

كذلك من ضمن الشروط التي وضعها #الأردن للحصول على الجنسية الأردنية أن يودع المستثمر مبلغ 1,5 مليون دولار لدى البنك المركزي الأردني لمدة 5 سنوات من دون فوائد.

يذكر أن العديد من المستثمرين السوريين اختاروا #الأردن وجهةً لهم خلال سنوات الحرب في #سوريا، حيث استطاع البلد الجار أن يستقطب استثمارات سورية في مجالات اقتصادية مختلفة منها الصناعات الغذائية وصناعة المنظفات والصناعات النسيجية، إضافة إلى شراء عدد كبير من السوريين لعقارات في #الأردن، خاصة وأن هناك تسهيلات قانونية خاصة بالمستثمرين السوريين اتبعها #الأردن فيما يتعلق بالحصول على الموافقات للعمل والاستثمار أو حركة ونقل الأموال.


التعليقات