أنقرة ترسل 25 مستشاراً عسكرياً تُركِياً إلى العراق.. ما الحكاية؟

أنقرة ترسل 25 مستشاراً عسكرياً تُركِياً إلى العراق.. ما الحكاية؟

أرسلت وزارة الدفاع التركية اليوم الثلاثاء /25/ مستشاراً عسكرياً إلى العاصمة العراقية #بغداد، حسب تدوينة نشرتها الوزارة التركية عبر جداريتها في #فيسبوك. “.

الوزارة قالت إن: «مستشارينا العسكريين ذهبوا إلى بغداد من أجل دعم #الجيش_العراقي الصديق والشقيق في إطار بعثة #حلف_الناتو في العراق».

إلى ذلك أضافَت وزارة الدفاع التركية في تدوينتها: «سيؤدي /25/ عنصراً، أحدهم برتبة عميد مهاماً ضمن بعثة “الناتو” في العراق»، دون أن تضيف مزيداً من التفاصيل.

هذه الخطوة جاءت بعد زيارة وزير الدفاع التركي #خلوصي_آكار برفقة رئيس أركان الجيش التركي لبغداد في (18 يناير) الحالي، ولقاء رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي.

إذ قال بيان لمكتب “الكاظمي” حينها إن: «اللقاء ناقشَ تعزيز التعاون العسكري بين #العراق و #تركيا ضمن إطار التعاون العام، وترسيخ مبدأ احترام سيادة العراق على جميع أراضيه».

فيما أردف البيان بأن: «رئيس الوزراء العراقي أشار إلى أن الجيش العراقي ماضٍ في تعزيز قدراته بهمّة أبناء العراق، وبمساعدة الأصدقاء في تركيا وفي حلف الناتو أيضاً».

يجدر بالذكر أن العلاقات العراقية – التركية تشهد توتّراً ملحوظاً منذ منتصف العام المنصرم نتيجة اختراق تركيا لسيادة العراق الجويّة والبريّة، المستمرة حتى الآن.

إذ تقصف تركيا بشكل شبه دوري شمال العراق من قرى وجبال وأراض تابعة لـ #إقليم_كردستان تحت ذريعة محاربة #حزب_العمال الكردستاني ما يتسبٖب بمقتل عشرات المدنيين العُزّل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.