يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 31°C
دمشق 30°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
ميليشيا عراقيّة تُهَدّد باستهداف "برج خليفَة" في دُبَي - الحل نت
"برج خليفَة" في دُبَي - إنترنت

ميليشيا عراقيّة تُهَدّد باستهداف “برج خليفَة” في دُبَي


هددت ميليشيا عراقية تُسَمّي نفسها “ألوية الوعد الحق” باستهداف #برج_خليفة في إمارة #دبي في #الإمارات العربية المتحدة عبر طائرات انتحارية مسيّرة.

مجموعة “سايت” الاستخبارية قالت إن: «ميليشيا “ألوية الوعد الحق” الموالية لـ #إيران نشرت دعاية وصور تظهر محاولة افتراضية لاستهداف برج خليفة بطائرات انتحارية».

يجيء هذا التهديد بعد /48/ ساعة من قصف صاروخي تبنّته ذات الميليشيا، استهدف العاصمة السعوديّة #الرياض لأول مرّة منذ آخر استهداف للرياض قبل /7/ أشهر.

فقد انتشر بيان للميليشيا الخاضعة لإيران بنطاق واسع عبر منصّة #تويتر: «توعد بمزيد من الهجمات على #السعودية، ومهدداً في نفس الوقت بهجمات على مدينة دبي».

إلى ذلك أكّدت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأميركية أن: «الهجوم الذي استهدف الرياض السبت الماضي، أسفر عن وقوع أضرار في مجمع ملكي مهم في العاصمة السعوديّة».

يُشار إلى أن الهجوم الذي استهدف الرياض ومعه تهديد دبي هما أول استهداف وتهديد تتبنّاه الميليشيات العراقية المُوالية إلى إيران على تلك الدولَتين.

إذ أن الميليشيات الولائية في العراق عادة لا تتبنّى أي هجوم، كما أنها لا تستهدف غير الوجود الأميركي في العراق، خصوصاً #السفارة_الأميركية في #بغداد رغم عدم تبنّيها لتلك الاستهدافات.

علماً أن استهدافات الميليشيات ازدادت وتيرتها بشكل لافت منذ اغتيال #واشنطن للجنرال الإيراني #قاسم_سليماني بضربة جويّة مطلع عام 2020 قرب #مطار_بغداد الدولي.


التعليقات