الكشف عن تنفيذ مجموعة قرصنة مرتبطة بـِ “حزب الله” لحملة تجَسُّسٍ عالمية

الكشف عن تنفيذ مجموعة قرصنة مرتبطة بـِ “حزب الله” لحملة تجَسُّسٍ عالمية
تعبيرية - إنترنت

قالت شركة “كلير سكاي” للأمن السيبراني إن: «مجموعة قرصنة مدعومة من #حزب_الله اللبناني نفذت حملة “تجسّس عالمية” استهدفت معظمها شبكات اتصالات بعدة دول حول العالم».

مُضيفةً أن: «مجموعة القرصنة التي تطلق على نفسها اسم “أرز لبناني” اخترقَت أكثر من /250/ خادماً في #أميركا و #بريطانيا و #مصر و #الأردن و #لبنان و #إسرائيل والضفة الغربية».

كما أردفت بأن: «حملة التجسس التي أطلقتها مجموعة “أرز لبناني” المعروفة بأنها وكيلة لـ “حزب الله” بدأت مطلع 2020، قبل أن يتم اكتشافها من قبل خبراء “كلير سكاي”».

تابعوا جَديد (الحل نت) على “تويتر

«استهدفت الهجمات السيبرانية التي نفّذتها مجموعة القرصنة اللبنانية جمع معلومات استخبارية وسرقة قواعد بيانات تحتوي على معلومات حساسة»، وفق شركة “كلير سكاي”.

تابعوا جَديد (الحل نت) على “إنستجرام

حسب “كلير سكاي” فإن: «بعض الشركات التي هاجمتها المجموعة هي “فودافون” المصرية و”اتصالات” الإماراتية و”السعودية نت” السعوديّة و”فرونتير كوميونيكيشنز” في أميركا».

مُبيّنةً أن: «الهجمات ركّزَت عملها بشكل أكبر في أميركا ومصر والسعودية، وأقل منها في #ألمانيا و #الهند وبريطانيا و #فرنسا و #إسبانيا و #كندا ونحو /15/ دولة أخرى حول العالم».

كذلك لفتت الشركة المتخصّصة بالأمن السيبراني إلى أن: «مجموعة “أرز لبناني” استخدمت نفس البرامج والتقنيات التي استخدمتها مجموعات قرصنة إيرانية في السابق».

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية