بغداد 19°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
وصول تعزيزات عسكرية جديدة إلى المليشيات الإيرانية في دير الزور ... ماذا تضمنت؟ - الحل نت
مليشيات إيرانية في "ديرالزور" ـ إنترنت

وصول تعزيزات عسكرية جديدة إلى المليشيات الإيرانية في دير الزور … ماذا تضمنت؟


 

ديرالزور (الحل نت)- استقدمت الميليشيات الإيرانية اليوم الجمعة تعزيزات عسكرية وصلت إلى أماكن سيطرتها بريف #ديرالزور الغربي وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال مراسل الحل نت: إن «التعزيزات الجديدة كانت عبارة عن سيارات عسكرية رباعية الدفع إضافة لشاحنات تحوي ذخيرة أسلحة متوسطة وثقيلة دخلت جميعها إلى مدينة #البوكمال  واتجهت بعدها إلى أماكن سيطرة #الحرس_الثوري الإيراني و#حزب_الله العراقي في محيط بلدة #التبني».

وأكد المراسل أن «التعزيزات العسكرية تضمنت أيضاً صواريخ أرض – أرض قصيرة ومتوسطة المدى بالإضافة لقوة عسكرية تتألف من قرابة  50 عنصر من ميليشيات “لواء فاطميون” و “زينبيون” تمركزوا على شكل مجموعات داخل مقرات في محيط بلدتي #عياش و#الخريطة».

وسبق وصول التعزيزات عسكرية إيرانية إلى تلك المنطقة الغربية من دير الزور قبل أيام، بالتزامن مع انتشار مكثف للدوريات والحواجز الطيارة لمليشيات “الحرس الثوري” الإيراني.

وجرى ذلك بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع المسير التابع للتحالف الدولي في سماء ريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة القوات الحكومية السورية.

وتنتشر القوات الإيرانية و ميليشياتها العراقية والأجنبية في منطقة واسعة من ريف دير الزور، خصوصاً تلك الواقعة بين مدينتي البوكمال الحدودية والميادين، وتتعرض تلك المواقع بشكل مستمر لضربات جوية تشير تقارير إلى أن وقوف إسرائيل خلفها.


التعليقات