بغداد 28°C
دمشق 24°C
الأحد 18 أبريل 2021
اختفاء طيّار عراقي في اليونان.. حملة بحث بين الثلوج - الحل نت

اختفاء طيّار عراقي في اليونان.. حملة بحث بين الثلوج


أعلنت #وزارة_الخارجية العراقية، اليوم الثلاثاء، متابعتها مسألة فقدان الطيار العراقي عمار ابراهيم، أثناء إحدى الطلعات التدريبية في #اليونان.

وذكر المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، أن «السلطات اليونانية فقدت الاتصال بإحدى الطائرات التابعة لأكاديمية “اغناتيا” اليونانية للطيران، والتي يقودها الطيار العراقي المتدرب والمبتعث على نفقة الخطوط الجوية العراقية عمار ابراهيم أثناء إحدى الطلعات التدريبية».

مبيناً في تصريحٍ صحافي أن «السفارة العراقية في أثينا سارعت إلى متابعة الحادث عن كثب من خلال إجراء اتصالاتها مع الجهات اليونانية المختصة ومع الأكاديمية، لغرض الاستعلام عن الحادث».

وأكمل أن «الأكاديمية أكدت أنها وبالتعاون مع السلطات اليونانية المختصة تعمل على البحث بشكل مستمر عن الطائرة المفقودة وطيارها، وأن سوء الأحوال الجوية في مناطق فقدان الاتصال بالطائرة ساهم في صعوبة عمليات البحث».

لكن على الرغم من ذلك فإن «العمليات جارية ومستمرة وستعلم السفارة بأي مستجدات أول بأول»، بحسب الصحاف.

ونشر موقع الخطوط الجوية العراقية مجموعة من الصور، التي أظهرت مجموعة من الموظفين العراقيين وهم يبحثون بين الثلوج على أي آثار تدل على سقوط الطائرة.

يُشار إلى أن زملاء الطيار المفقود عمار ابراهيم انضموا إلى فرق الانقاذ اليونانية، في منطقة كوزاني، للبحث عن زميلهم، بحسب مواقع صحافية.

الأحد الماضي، أعلنت وزارة النقل العراقية عن تشكيل خلية أزمة وغرفة عمليات مختصة لمتابعة مصير المتدرب العراقي عمار ابراهيم، الذي اختفى هو والطائرة التي كان يقودها.


التعليقات