كشفت #لجنة_الخدمات النيابية في #البرلمان_العراقي اليوم الجمعة للوكالة الرسمية للبلاد، عن اتفاق بتشكيل “حشد خدمي” في العاصمة العراقية #بغداد.

عضو اللجنة “جاسم بخاتي” قال: «تم الاتفاق على تشكيل حشد وطني خدمي في بغداد، يشمل وزارتي الإعمار والإسكان والصناعة و #أمانة_بغداد و #الحشد_الشعبي».

مُضيفاً أن: «مهمة هذا الحشد، هو توفير عدد كبير من معامل الإسفلت، والمباشرة بعملية إكساء واسعة للمناطق التي تم إدراجها من قبل وزارة التخطيط بالإضافة إلى الشوارع المهمة».

كما أكّد “بخاتي” أن: «أمانة بغداد بدأت بالخطوات في كل مناطق بغداد تفادياً لمشاكل تقادم الطرق وانعكاسها على الواقع الخدمي في العاصمة العراقية».

مُوضّحاً أن: «محافظة بغداد خصّص لها مبلغ يصل إلى 400 مليار دينار، (70 %) منه لإكمال المشاريع المتوقفة والمتلكئة، و(30 %) المتبقية لتطوير الطرق في أطراف بغداد والمناطق الزراعية». .

كذلك أشار “بخاتي” إلى: «تخصيص أموال من موازنات تنمية الأقاليم للمحافظات للنهوض بواقعها بما يتناسب مع الحجم السكاني لهذه المحافظات».

يُعاني #العراق من تردّي البنية التحتية فيه بشتّى مفاصلها، بسبب الحروب التي خاضها منذ 1980 وإلى اليوم، ناهيك عن الفساد السياسي والإداري الذي يقف عائقاً أمام أي تطور عمراني.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.