بغداد 32°C
دمشق 19°C
الجمعة 23 أبريل 2021
القوات العراقية تُطيح بقيادي من "داعش" في كركوك - الحل نت
القوات العراقية ـ إنترنت

القوات العراقية تُطيح بقيادي من “داعش” في كركوك


وكالات

أعلن الناطق العسكري باسم #الحكومة_العراقية اللواء يحيى رسول، اليوم الجمعة، القبض على ما يُسمى مسؤول “الدعم اللوجستي” لتنظيم “#داعش” في محافظة #كركوك.

وذكر رسول في بيان أنه «قوات جهاز مكافحة الإرهاب نفذت سلسلة عمليات ناجحة، وتمكنت من تفكيك خلية إرهابية مكونة من أربعة عناصر من “داعش” في محافظة #صلاح_الدين».

كما «شرعت بتنفيذ واجباً آخر في محافظة كركوك أسفر عن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين»، بحسب رسول.

وأضاف أن «القوات نفذت واجب إنزال جوي في وادي “زغيتون” جنوبي كركوك، أسفر عن إلقاء القبض على ما يُسمى مسؤول الدعم اللوجستي لداعش، فضلا عن العثور على المستودعات السرية للمواد الغذائية لبقايا عناصر التنظيم».

مبيناً أن «القوات العراقية تمكنت من إلقاء القبض على /8/ عناصر من التنظيم، بينهم قياديين».

وأعلن رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي، مطلع الشهر الجاري مقتل قائد “جنوب العراق” في تنظيم #داعش “أبو حسن الغريباوي”، وفق تغريدة له نشرها عبر حسابه بمنصّة #تويتر.

‏كما بيّن “الكاظمي” أنه «تم القضاء أيضاً على الإرهابي “غانم صباح”، المسؤول عن نقل الانتحاريين من “داعش”، وآخرين من عناصر الارهاب»، على حد وصفه.

ورغم هزيمة التنظيم عام 2017، إلا أنه عاد ليهدّد أمن العراق، وباتت هجماته لافتة منذ مطلع 2020، بخاصة عند المناطق الصحراوية والقرى النائية، والنقاط العسكرية بين #إقليم_كردستان وبقية المحافظات العراقية.


التعليقات