«قسد» تُلقي القبض على مُنفذي اغتيال مسؤولتين في “الإدارة الذاتيّة”

«قسد» تُلقي القبض على مُنفذي اغتيال مسؤولتين في “الإدارة الذاتيّة”

ألقت قوات مكافحة الإرهاب في #قوات_سوريا_الديمقراطية، على مُنفذي اغتيال مسؤولتين في #الإدارة_الذاتية، وذلك خلال عملية أمنية نفذتها بـ #دير_الزور.

وذكرت وسائل إعلام محليّة، اليوم السبت، أن #قسد «قبضت على مرتكبي جريمة القتل بحق الرئيسة المشتركة لمجلس بلدة “تل شاير”(جنوبي الحسكة)، “سعدة الهرماس”، ونائبتها “هند الخضير”».

وكان مجلس مقاطعة الحسكة التابع لـ”الإدارة الذاتيّة”، قد أعلن في 23 كانون الثاني/ يناير الماضي، مقتل “سعدة الهرماس” و”هند الخضير”، على يد مجموعة وصفها المجلس بـ«الإرهابيّة».

وأشار ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حينها، إلى أن جثتين لمسؤولتين في مجلس بلدية “تل الشاير”، «وجدتا مقطوعتي الرأس بعد اختطافهما من قبل مجهولين».

وأطلقت “قسد” حملة أمنية واسعة النطاق ضد خلايا تنظيم #داعش، في الرابع من شباط/ فبراير الجاري، نتيجة ازدياد نشاط التنظيم في #دير_الزور، وفقاً لبيان نشره المركز الإعلامي التابع لـ”قسد”.

وأوضح البيان أن الحملة «نُفذت في صحراء “دير الزور”وصولًا إلى الحدود العراقيّة السوريّة، وذلك بمشاركة وحدات حماية الشعب والمرأة وقوى الأمن الداخلي في “الإدارة الذاتيّة”».

وأكدت “قسد” أنها «داهمت واعتقلت عشرات المشتبهين بهم بالانتماء لخلايا التنظيم»، مشيرةً إلى أنها «صادرت خلال الحملة كميات كبيرة من الذخيرة كانت بحوزة المشتبه بهم».

وزادت خلايا التنظيم من نشاطها ضمن مناطق سيطرة “قسد” بريف ديرالزور الشمالي الشرقي، حيث قامت بالعديد من عمليات الاستهداف والاغتيال، فضلاً عن عمليات ابتزاز الأهالي تحت التهديد بالقتل.

فيما تواصل “قسد” بدعم من #التحالف_الدولي عمليات المداهمة والاعتقالات لمشتبهين بهم بالولاء للتنظيم، وذلك خلال حملات أمنية تشنها في المنطقة بين الحين والآخر.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.