العراق: 25 مليون مستَخدم “نَشط” لمنصّات التواصل الاجتماعي في 2021.. زيادَةٌ واضحَة

العراق: 25 مليون مستَخدم “نَشط” لمنصّات التواصل الاجتماعي في 2021.. زيادَةٌ واضحَة

قالَ مركز الإعلام الرقمي “DMC” إن: «عدد مستخدمي مواقع #التواصل_الاجتماعي النشطين خلال هذا العام بلغ 25 مليون مستخدم نشط في #العراق».

أضاف المركز أن هذا الرقم: «جاء بزيادة 4 مليون مستخدم عن العام الماضي، طبقاً لآخر إحصائية لمؤسستي “Hootsuite” و”We are social” المتخصصتين بهذا المجال».

مُؤكّداً: «وجود 20 مليون مستخدم على منصة #فيسبوك، و13 مليون مستخدم نشط على #إنستجرام، و11.25 مليون مستخدم على #سناب_شات».

كما أشار إلى: «وجود 30.1 مليون مستخدم لمنصّة #تويتر، و1.20 مستخدم لشبكة #لينكدان، بالإضافة إلى 17 مليون مستخدم على فيسبوك #مسنجر».

مُوضّحاً أن: «عدد مستخدمي شبكة الإنترنت في العراق وصل إلى 30.52 مليون مستخدم بحلول عام 2021، بزيادة 700 ألف مستخدم عن العام الماضي».

المركز رجّحَ أن: «الزيادة الحاصلة بأعداد مستخدمي كل المنصات يعود لتداعيات جائحة #كورونا والإغلاق والحظر الذي شهده العراق لمواجهة هذه الازمة وتحول عمليات البيع والشراء والدراسة والعمل وغيرها لوسائل الاتصال الاجتماعي».

عادة ما يجد العراقيون بمنصّات التواصل الاجتماعي، خصوصاً “فيسبوك، تويتر، وإنستجرام” المتنفّس الأكبر وربّما الأوحد لهم في ظل الأزمات التي تعيشها البلاد منذ عقود بعيدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.