بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
جرحى باشتباكاتٍ بين "الحرس الثوري" و"الدفاع الوطني" شرقي دير الزور - الحل نت
الصورة من الإنترنت

جرحى باشتباكاتٍ بين “الحرس الثوري” و”الدفاع الوطني” شرقي دير الزور


شهدت مدينة #البوكمال بريف #دير_الزور الشرقي، ليل الأحد- الاثنين، اشتباكات بين عناصر الميليشيات الإيرانية وعناصر من ميليشيا #الدفاع_الوطني التابعة لقوات #الحكومة_السورية، أسفرت عن وقوع جرحى من الميليشيات الإيرانيّة.

وقال مراسل (الحل نت): إن «أربعة عناصر من “الفوج 47” التابع لـ #الحرس_الثوري الإيراني، أصيبوا بجروح بليغة باشتباكات مع عناصر من “الدفاع الوطني” في مدينة البوكمال، وذلك إثر استيلاء الأخير على منزل جديد لتحويله مقر لهم في شارع “المعري”، الأمر الذي رفضته ميليشيا “الحرس الثوري”».

وأضاف المراسل، أن «ميليشيا “الدفاع الوطني” جلبت تعزيزات لها من مدينة #الميادين، وسط توتر شديد تشهده كافة أحياء المدينة على خلفية الاشتباك».

وأشار المراسل إلى «قيام ميليشيا “الحرس الثوري” بحشد قواتها أيضاً وفق معلومات عن نيتها اقتحام كافة مقرات “الدفاع الوطني” في المدينة».

وشهد مطلع الشهر الجاري اشتباكات بين عناصر من المجموعتين ذاتهم، في قرية #الصالحية بريف مدينة البوكمال، أسفرت عن مقتل عنصر من “الدفاع الوطني” وفق المعلومات الواردة.

والجدير ذكره أنه اندلعت اشتباكات مماثلة في وقتٍ سابق بالمدينة ذاتها، بين عناصر من “الحرس الثوري” وعناصر من الدفاع الوطني”، على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، وأسفرت عن وقوع عدد من القتلى والجرحى من الطرفين.

ووتتخد الميليشيات الإيرانية من مدينة البوكمال وباديتها وصولًا إلى مدينة #الميادين قاعدة انطلاق لها باتجاه باقي المناطق السوريّة، بسبب موقعها الاستراتيجي على الحدود مع #العراق، ووفقًا لذلك فإنها تعمل على منع أي ميليشيا تتبع لروسيا أو القوات الحكوميّة من تثبيت موطئ قدم فيها.


 


التعليقات