بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
انسحاب أرتال عسكرية تتبع للقوات الحكومية السورية من ريف إدلب - الحل نت

انسحاب أرتال عسكرية تتبع للقوات الحكومية السورية من ريف إدلب


سحبت القوات الحكومية السورية، اليوم الخميس، عدّةَ أرتالٍ عسكريّة من مناطق سيطرتها في ريف محافظة #إدلب الجنوبي باتجاه ريف محافظة #حلب الشرقي.
كما أكّدت مصادر عسكرية تتبع إلى الجيش الوطني في تصريح لمراسل (الحل النت) أنَّ #الجيش_السوري سحب ثلاثةَ أرتالٍ عسكريّة، تضمُّ جنوداً ومصفحات وآليات ثقيلة من مناطق سيطرته قرب مدينة كفرنبل جنوب محافظة إدلب، وأرسلها في اتجاه قريتي دير قاق والمديونة الواقعتين تحت سيطرة الجيش السوري في ريف محافظة حلب الشرقي.

في السياق أضافت المصادر أن القوات التي سحبها الجيش السوري اليوم، تتبع للفرقة 16 والفرقة 25 إضافة لعناصر من الفيلق الخامس، وجميع القوات المذكورة تتلقى الأوامر بشكل مباشر من الضباط الروس المتواجدين في مطار حميميم العسكري، مقر القاعدة العسكرية الروسية الواقعة بالقرب من مدينة #اللاذقية على الساحل السوري.

يذكر أن القوات الحكومية السورية قصفت، أمس الأربعاء، مدينة عفرين الواقعة شمال مدينة حلب بقذائف المدفعية والصواريخ، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى المدنيين بينهم 6 أطفال، إضافة إلى تصاعد حالة التوتر التي تسود المنطقة المذكورة.

من الجدير بالذكر أن ما يُعرف بالدول الضامنة وهي #روسيا و #إيران و #تركيا توصلت، أمس الأربعاء، إلى تمديد اتفاق التهدئة المفروض في محافظة إدلب شمال غربي #سوريا، وذلك ضمن المخرجات التي أشار إليها البيان الختامي لمحادثات مسار #أستانا، والتي جرت خلال اليومين الماضيين في مدينة #سوتشي الروسيّة.


التعليقات