أصيب 9 مدنيين بينهم أطفال، اليوم الأربعاء، بقصفٍ مدفعي لـ #الحكومة_السورية على مدينة #عفرين شمالي #حلب.

وبحسب ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن «مصدر القصف كان من جهة القوات الحكوميّة بريف حلب»، موضحاً أنه «سقطت 5 قذائف في شارع الفيلات وسط المدينة، ما أسفر عن إصابة 9 مواطنين بينهم أطفال بجروح متفاوتة».

جاء ذلك تزامناً مع استهداف القواعد العسكريّة التركيّة قريتي “كشتعار” و”أبين” جنوبي عفرين، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، وفقاً للمرصد الحقوقي.

كما قصفت القوات التركيّة المتمركزة في قاعدة “كلجبرين” غربي بلدة “مارع”، محيط قرية “تل قراح” ومحيط “مخيم سردم” للنازحين في قرية “تل سوسين” شمالي حلب، ما أسفر عن وقوع خسائر مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

ويقيم أكثر من 150 ألف شخص من نازحي “عفرين” في 42 قرية بريف “حلب” الشمالي (الشهباء)، ومدينتي “تل رفعت” و”دير جمال”، وذلك بعد سيطرة القوات التركيّة وفصائل «الجيش الوطني» الموالي لها على منطقة “عفرين” في آذار/ مارس عام 2018 خلال عملية “غصن الزيتون”.

وتعيش مدينة عفرين حالة من الفوضى وانعدام الأمن، حيث تشهد المدينة والقرى المحيطة بها قصفاً متكرراً وسقوطاً للقذائف، والتي تسفر بوقوع العديد من القتلى والجرحى، فضلاً عن الأضرار المادية بالمكان، تزامناً مع محاولات للتقدم من جانب فصائل #الجيش_الوطني، وسط تصاعد وتيرة الاشتباكات بين الفصائل وقوات #الحكومة_السورية المنتشرة على خطوط التماس في المنطقة.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.