وكالات

أعلنت نقابة الصيادلة العراقية، اليوم السبت، عن ارتفاع أسعار المُعقمات بنسبة /100%/.

ونقلت صحيفة “الصباح” الرسمية في العراق، عن النائب الثاني لنقيب الصيادلة أمجد خميس، قوله إن «مواد المعقمات والكفوف والكمامات لا تستورد حصراً لدى المذاخر الطبيَّة أو تباع فقط في الصيدليات، ووفق شكاوى وتقارير وصلت إلى النقابة فإنَّ هذه المواد شهدت ارتفاعاً بأسعارها خلال الأيام الماضية».

وأضاف خميس أن «هذا الارتفاع الذي بلغت نسبته 100% ليس بسبب شُح هذه المواد، وإنما بسبب استغلال المستوردين لهذه الأزمات».

داعياً الجهات ذات العلاقة إلى «الوقوف على الأسباب الحقيقيَّة وراء ارتفاع أسعار هذه المواد ومحاسبة من يحاول استغلال المواطنين».

وفي غضون ذلك، أكد الناطق باسم #وزارة_الداخلية خالد المحنا أن «قسم الجريمة الاقتصادية مستمرٌ في قضية مراقبة الأسعار والوقوف على من يستغل حاجة المواطن في ظل الظروف الراهنة، وستتم محاسبة كل من يحاول احتكار المواد ويبالغ بأسعارها».

موضحاً أن «هناك كتاباً من مجلس القضاء الأعلى يؤكد اتخاذ الإجراءات القانونيَّة بحق من يتلاعب بالأسعار خلال فترة الأزمات، وتنفذ بحقه الإجراءات القانونيَّة، وقد تم تعميم الكتاب في جميع محاكم الاستئناف في #العراق».

وقّع العراق مع شركتي #فايزر و #أسترازينيكا لاستيراد لقاح “كورونا” منذ نهاية العام المنصرم، وكان من المفترض أن تصل شحنات منه مطلع هذا العام، ثم قيل سيصل في فبراير الحالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.