صحيفة أميركية: ميليشيا عراقية اخترقت الأجواء السعودية وهاجمت قصر “اليمامة”

صحيفة أميركية: ميليشيا عراقية اخترقت الأجواء السعودية وهاجمت قصر “اليمامة”

وكالات

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، بأن طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة مسلحة عراقية من جنوب #العراق خرقت قبل نحو شهر الدفاعات الجوية #السعودية وهاجمت قصر اليمامة، وهو “مقر الديوان الملكي في الرياض”.

ونقلت الصحيفة في تقريرٍ جديدٍ لها، عن مسؤولين أميركيين قولهم إن «طائرات مسيرة ثابتة الجناحين مفخخة بالمتفجرات وتم إطلاقها من العراق إصطدمت في 23 كانون الثاني بالمجمع الملكي الرئيسي في العاصمة السعودية».

مبينة أن «تلك الطائرات بدون طيار تمكنت من خرق الدفاعات الجوية السعودية».

ووفق تقرير الصحيفة فإن «طائرة واحدة شنت ضربة على مقربة من البوابة الرئيسية لقصر اليمامة، وأن الهجوم طال أيضاً مهبط مروحيات قريباً من هذا المكان».

مشيرة إلى أن «الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان لم يكونا متواجدين في القصر لحظة تنفيذ الهجوم، لكن الاعتداء أسفر عن تعليق الرحلات من مطار الرياض الدولي لعدة ساعات».

الصحيفة بيَّنت أن «المخيم الصحراوي الذي تستخدمه العائلة الملكية استُهدف أيضا، لكن تم إحباط هذا الهجوم على الأرجح».

«جماعة “ألوية الوعد الحق” العراقية غير المعروفة تبنت الهجوم على الرياض في 23 كانون الثاني وهددت أيضاً بقصف #الإمارات»، بحسب التقرير.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية، قد أعلن في وقتٍ سابق، اعتراض وتدمير “هدف جوي معادي” أطلقته جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) اليمنية باتجاه الرياض.

وقبل أن يتهمها أحد، نفت قوات الحوثيين في #اليمن، في معرض تعليقها على بيان التحالف، تنفيذها أي عمليات هجومية ضد المملكة.

“وول ستريت جورنال” في تقريرها، أكدت أن «الهجوم على قصف اليمامة جاء في ظل زيادة كثافة ودقة الاعتداءات الجوية التي تتعرض لها السعودية من اليمن والعراق والتي يستفيد منفذوها من ثغرات في الدفاعات الجوية للمملكة».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة