بغداد 25°C
دمشق 19°C
الجمعة 23 أبريل 2021
جرحى باشتباكاتٍ بين فصائل «الجيش الوطني» في تل أبيض شمالي الرقة - الحل نت
عناصر من فصائل "الجيش الوطني"- إنترنت

جرحى باشتباكاتٍ بين فصائل «الجيش الوطني» في تل أبيض شمالي الرقة


اندلعت اشتباكات بين مجموعاتٍ عسكريّة لـ #الجيش_الوطني الموالي لـ #تركيا، في مدينة #تل_أبيض شمالي #الرقة، أسفرت عن وقوع جرحى في صفوف تلك المجموعات.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن المجموعات العسكريّة «تابعة لفصيل “الجبهة الشامية”»، مؤكداً أن الاشتباكات أدت إلى «سقوط ثلاثة جرحى من المجموعات المتقاتلة فيما بينها».

وأشار المرصد الحقوقي إلى أن الاشتباكات «اندلعت بين الأحياء السكنية، وسط حالة من الذعر بين أوساط المدنيين».

وشهدت مدينة #رأس_العين(سري كانيه) شمالي #الحسكة، استنفاراً عسكريّاً لـ “فرقة الحمزة”، الجمعة الفائتة، إثر توترات مع الشرطة المدنيّة، بسبب قرار القوات التركيّة بتسليم حواجز المدينة للأخيرة.

ولم تقتصر الخلافات بين الطرفين على تسليم الحواجز فقط، فحاولت الشرطة المدنيّة الاستيلاء على المعبر الحدودي الذي يربط مدينة رأس العين بتركيا، والذي يخضع لسيطرة “فرقة الحمزة”، ما زاد من حدة التوترات بينهما.

وتشهد المدن والبلدات التي تُسيطر عليها فصائل المُعارضة ضمن مناطق “نبع السلام” حالة من الفوضى وانعدام الأمن، منذ سيطرتها عليها بمساعدة القوات التركيّة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2019.

وتُمارس الفصائل عمليّات النهب والسرقة والسطو على ممتلكات الأهالي من منازل وأراضي، الأمر الذي، يُسفر عن نشوب النزاع فيما بينهم على تلك الممتلكات وتحوّل ذلك النزاع إلى مواجهات مباشرة في مناسبات عدّة.


 


التعليقات