بغداد 23°C
دمشق 22°C
السبت 17 أبريل 2021
إيران تحصل على "بنك معلومات" عن التجارة مع سوريا - الحل نت

إيران تحصل على “بنك معلومات” عن التجارة مع سوريا


طهران على موعد مع فتح أبواب #سوريا أمام جميع البضائع #الإيرانية، كما وعد رئيس “غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة” كيوان كاشفي، بتزويد التجار الإيرانيين بـ “بنك معلومات” عن التجارة في سوريا.

ويناقش “منتدى الفرص والمقاربات التجارية السورية الإيرانية”، المنعقد في #طهران، مواضيع عدة لزيادة الصادرات الإيرانية السورية، منها إلغاء الرسوم #الجمركية للسلع المصدّرة إلى سوريا والبالغة 4%، بحسب وكالة (سانا).

ولفت كاشفي إلى أن «هناك اقتراح للسماح بتصدير كل السلع الإيرانية إلى سوريا»، كاشفاً أن «غرفة التجارة المشتركة ستزود التجار الإيرانيين ببنك معلومات فيما يخص التجارة مع سوريا».

وتواصل إيران مساعيها لتوسيع نفوذها في سوريا من بوابة التحكم باقتصاد البلاد التي تعرّضت للدمار بسبب التدخل الإيراني والروسي في الحرب السورية.

وبدأت إيران، مؤخراً، التخطيط لدخول السوق السورية بشكلٍ أكثر عبر الحصول على استثمارات واتفاقات اقتصادية في مدينة #حلب عاصمة سوريا الاقتصادية.

وسبق لطهران أن دشنت مركزاً تجارياً ضخماً في دمشق تشرين الأول 2020، فضلاً عن وجود 24 شركة إيرانية تنشط في العاصمة السورية، لزيادة تحكّمها بالاقتصاد السوري.


التعليقات