يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 23°C
دمشق 22°C
السبت 17 أبريل 2021
"أياد جمال الدين" يُهاجم النسويّات العراقيات: تحريضٌ وكَراهيَة! - الحل نت
"أياد جمال الدين" - إنترنت

“أياد جمال الدين” يُهاجم النسويّات العراقيات: تحريضٌ وكَراهيَة!


هاجم رجل الدين العراقي “أياد جمال الدين” بسلسلة تغريدات عبر حسابه في #تويتر، الخميس، النسويات العراقيات، فيما اعتبرتها النسويات بأنها تحريض علني على القتل والنيل منهن.

بدأ “جمال الدين” سلسلة تغريداته بتغريدة قال فيها إن: «قبيحات الشكل يصنعن من أنفسهن نسويات، أما ذات الجمال الطاغي مثل “كاردشيان” فلا تفعل ذلك»، واتهمهن: «بكرههن للذكور».

ليعقبها بتغريدة ثانية قال فيها إن: «الأنثى القبيحة تحاول التغطية على قبحها بالحديث عن حقوق المرأة. ما رأيتُ نسويّة إلاّ قبيحة الشكل، سليطة اللسان، نَكَديّة».

بعد ذلك غرّد “جمال الدين” للمرّة الثالثة وقال: «لا فرّقَ على الإطلاق بين الحركات النسويّة وجماعات حقوق المثليين. هي حركات وجماعات مشبوهة موبوءة ضدّ الدين والقيم الاجتماعية».

سريعاً غردّ رجل الدين الذي عُرف باعتداله وبمناداته للدولة المدنيّة حتى وقت قريب للمرة الرابعة وقال في تغريدته إن: «النسويات هي “موجة أميركية” وستنتهي كما انتهت سابقاتها».

قوبلَت التغريدات بموجة غضب اجتاحت منصّات التواصل العراقية من قبل النسويات، فوصفت الناشطة #أنسام_سلمان تغريداته بأنّها: «اعتراض منه على خلق الله وخليقته» إثر نعته لهن بـ «القبيحات».

أما الناشطة #رؤى_فائز فقالت في تدوينة لها عبر جداريتها بمنصّة #فيسبوك إن تغريدات “جمال الدين” هي: «خطاب كراهية واضح وصريح، وتحريض على قتل كل من تتبنى فكرة الدفاع عن حقوق المرأة».

يُشار إلى أن بعض الناشطات والنسويات عبّرن عن استيائهن لقفل رجل الدين “أياد جمال الدين” لخاصيّة التعليق على تغريداته تلك، وهو ما يمنعهن من الرد عليه مباشرة في حسابه، حسب قولهن.


التعليقات