بغداد 30°C
دمشق 18°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
من كنيسَة "مار يوسف".. "البابا" يحيي أول قداس في العراق بحضور رسمي - الحل نت
"البابا" وهو يُقبّل علم العراق في أور - إنترنت

من كنيسَة “مار يوسف”.. “البابا” يحيي أول قداس في العراق بحضور رسمي


أَحيا #البابا_فرنسيس من كنيسة #مار_يوسف في #بغداد، مساء السبت، أول قداس له في #العراق منذ زيارته للبلاد، نهار أمس الجمعة، وذلك بحضور رسمي.

إذ وصل #البابا إلى كاتدرائية “مار يوسف” قرابة الساعة السادسة مساءً، وبعد ذلك وصل للكنيسة الرئيس العراقي #برهم_صالح ورئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي.

كما حضر إلى القداس رئيس البرلمان #محمد_الحلبوسي ورجل الدين الشيعي #عمار_الحكيم، ناهيك عن العديد من رجالات الدين من المسلمين، فضلاً عن أبناء الأقلية المسيحية.

بذلك سيكون هذا القداس هو آخر محطّة في جدول أعماله لهذا اليوم الثاني من زيارته التاريخية للعراق، والتي تستمر 3 أيام، إذ سيغادر البلاد صباح الاثنين المقبل.

وصل #بابا_الفاتيكان، أمس الجمعة، للعراق، واستقبله “الكاظمي” في #مطار_بغداد الدولي، ثم توجّه نحو #قصر_بغداد والتقى بالرئيس العراقي “برهم صالح”.

بعد ذلك توجّه إلى كنيسة #سيدة_النجاة في #حي_الكرادة وسط بغداد لحضور قداس فيها، ومساء اليوم عاد لبغداد بعد ذهابه لمحافظتي #النجف و #ذي_قار جنوبي العراق.

صباح اليوم، التقى “البابا” بالمرجع الديني الأعلى لدى الشيعة بالعالم #علي_السيستاني في النجف، وبعدها زار #أور في ذي قار، إذ أقيمت صلاة موحّدة جامعة للأديان هُناك.

غداً يتوجّه “البابا” إلى #نينوى شمالي العراق، وعاصمة إقليم كردستان، مدينة #أربيل، ليقيم فيها قداساً في الهواء الطلق من ملعب #فرانسوا_حريري بحضور 10 آلاف مسيحي.

غطّت، أمس الجمعة، الزيارة التاريخيّة لرأس الكنيسة الكاثوليكية بالعالم “البابا فرنسيس” إلى العراق 385 محطّة فضائية محليّة وعربيّة وغربيّة.


التعليقات