وكالات

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على أنشط العاملين ضمن ما يسمى بـ”ولاية الجزيرة” التابعة لتنظيم “#داعش”.

وذكرت المديرية في بيان أن «قوات استخبارات قيادة عمليات غرب #نينوى تمكنت من القاء القبض على أنشط الإرهابيين، في “داعش”، والمكنى بـ”القصاب” في قضاء تلعفر غربي نينوى».

وقُتل 10 من عناصر #داعش في #نينوى شمالي #العراق، اليوم الثلاثاء، بضربة جويّة نفّذها طيران #التحالف_الدولي على موقع يتواجد به عناصر من التنظيم، وفق خلية #الإعلام_الأمني العراقية.

الخلية ذكرت في بيان أن «الضربة نُفّذت في منطقة جبل عداية ضمن قاطع #عمليات_نينوى، وقد أسفرت عن تدمير وكر بداخله نحو 10 عناصر من “عصابات داعش الإرهابية”».

مشيرة إلى أنه «في الوقت ذاته خرجت قوة من لواء المشاة 75 ولواء المشاة 92 لتفتيش المنطقة المستهدفة، إذ شاهدت 2 من عناصر “داعش” يرتديان أحزمة ناسفة فقتلتهما بالحال».

مؤكدة أن «طيران التحالف الدولي نفذ أيضاً ضربة جوية أخرى في منطقة العيثة ضمن قاطع #عمليات_صلاح_الدين، أسفرت عن تدمير نفق كبير بالكامل».

وحسب تقديرات “مكافحة الإرهاب” في #الأمم_المتحدة، يبلغ عدد عناصر “داعش” نحو /10/ آلاف عنصر بسوريا والعراق، فيما ينحصر عددهم بين (14 – 16) ألف عنصر، وفق #واشنطن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.