التحالف الدولي يقصف مواقع “داعش” في جبال مخمور العراقية

التحالف الدولي يقصف مواقع “داعش” في جبال مخمور العراقية
التحالف الدولي في العراق ـ إنترنت

قصفت الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، مواقع تنظيم “#داعش” في قضاء مخمور بمحافظة #نينوى العراقية.

ونقلت وسائل إعلام كردية، عن قائممقام القضاء، رزكار محمد، قوله إن «طائرات #التحالف_الدولي قصفت بصورة مكثفة مخابئ ومواقع مسلحي داعش».

موضحاً أن «عمليات القصف الجوي المذكورة بدأت في قرية (كرة سور) غرب جبل (قرة جوخ)، كما شمل القصف قريتي (جواركومان، وعلية رش) الواقعتين إلى الشرق من جبل قرة جوخ».

وأشار رزكار محمد إلى أن «عمليات القصف كانت مكثفة ومتواصلة لكن لم تتوفر حتى الآن معلومات عن الخسائر التي ألحقت بعناصر “داعش” في المناطق التي تم استهدافها».

ويتخذ عناصر من تنظيم “داعش”، جبل قرة جوخ كموقع للاختباء، لذلك يتعرض إلى القصف، كما تُنفذ حملات تمشيط فيه بين الحين والآخر لمطاردة بقايا التنظيم.

وقُتل 10 من عناصر #داعش في #نينوى شمالي #العراق، الثلاثاء الماضي، بضربة جويّة نفّذها طيران #التحالف_الدولي على موقع يتواجد به عناصر من التنظيم، وفق خلية #الإعلام_الأمني العراقية.

الخلية ذكرت في بيان أن «الضربة نُفّذت في منطقة جبل عداية ضمن قاطع #عمليات_نينوى، وقد أسفرت عن تدمير وكر بداخله نحو 10 عناصر من “عصابات داعش الإرهابية”».

مشيرة إلى أنه «في الوقت ذاته خرجت قوة من لواء المشاة 75 ولواء المشاة 92 لتفتيش المنطقة المستهدفة، إذ شاهدت 2 من عناصر “داعش” يرتديان أحزمة ناسفة فقتلتهما بالحال».

مؤكدة أن «طيران التحالف الدولي نفذ أيضاً ضربة جوية أخرى في منطقة العيثة ضمن قاطع #عمليات_صلاح_الدين، أسفرت عن تدمير نفق كبير بالكامل».

وحسب تقديرات “مكافحة الإرهاب” في #الأمم_المتحدة، يبلغ عدد عناصر “داعش” نحو /10/ آلاف عنصر بسوريا والعراق، فيما ينحصر عددهم بين (14 – 16) ألف عنصر، وفق #واشنطن.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق