انتقد الفنان والممثل السوري “عاصم حوّاط” الأوضاع الاقتصاديّة الذي تعيشها البلاد، تزامناً مع أزمة ارتفاع الأسعار وندرة المواد الأساسيّة وانتشار الطوابير في شوارع البلاد.

وقال حوّاط خلال مقابلة إذاعيّة في برنامج «أنت قد الحكي» الذي تذيعه إذاعة «فيوز أم» إنّ: «الغلاء لم يعد يحتمل، فحتى البيض الذي كان غذاء الفقير أصبح حلماً له.. الأسعار ترتفع يومياً في الأسواق فماذا يأكل الفقير.. لم يعد لدينا حل إلا أن نطلب من الدجاج أن يخفض سعر البيض».

وتسائل حوّاط عن كيفيّة تأمين الفقراء لقوت يومهم في ظل الارتفاع الجنوني لأسعار السلع والخدمات وانخفاض مستوى دخل الفرد، لافتاً إلى أنه يعاني من الأزمات كغيره وينتظر ساعات طويلة في الطوابير للحصول على البنزين والخبز وغيرها من المواد الأساسيّة.

وأشار حوّاط إلى أن العقوبات الاقتصاديّة على سوريا أصبحت «شمّاعة» يستخدمها البعض في تبرير الأزمات المعيشيّة التي تعصف بالمواطن السوري، لافتاً أن العديد من المواد الأساسيّة متوفرة لكن في السوق السوداء بسبب الفساد الحكومي والمحسوبيات حسب تعبيره.

https://www.facebook.com/346156762146805/videos/271564624495104

ويعيش السوريّون في مناطق سيطرة «الحكومة السوريّة» أوضاعاً اقتصاديّة ومعيشيّة مترديّة، حيث تعصف الأزمات الاقتصاديّة في البلاد منذ سنوات، وبلغت ذروتها خلال الأشهر الماضية، لا سيما فيما يتعلّق بتأمين الاحتياجات الأساسيّة اليوميّة.

ويتفاقم تردي معيشة معظم #السوريين في مناطق سيطرة السلطات السورية، بالتوازي مع تواصل انهيار #الليرة_السورية إلى أرقام قياسية وما يرافق ذلك من ارتفاع متكرر وفاحش في الأسعار، حيث تجاوز سعر صرف الدولار الأميركي 4000 ليرة سوريّة للدولار الواحد خلال الأيام الماضية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.