يستمر الموقف الوبائي لإصابات ووفيات #كورونا في #العراق بتزايد لم ينخفض، رغم اتخاذ #الحكومة_العراقية عشرات القرارات بهدف الحد من التفشّي السريع للفيروس.

اليوم سجّلت #وزارة_الصحة العراقية 36 وفاة، ليصل عدد الوفيات بعموم البلاد في الـ 7 أيام الماضية إلى 225 حالة وفاة، وإزاء هذا الوضع حذّر المراقبون من تزايد الوفيات أكثر.

كما سجّلت #الصحة_العراقية اليوم 5443 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، أما حالات الشفاء التامة لهذا اليوم فقد وصلت إلى 3892 حالة شفاء، وفق بيان لوزارة الصحة.

خبراء في الصحّة حذّروا من ارتفاع الإصابات والوفيات أكثر، ومن نتائج لا تحمد هقباها، خصوصاً مع إهمال الشارع للإجراءات الوقائية، وعدم التزامه بلبس الكمامات والتباعد الاجتماعي.

أمس الأربعاء، سجل العراق أعلى حصيلة إصابات بفيروس “كورونا” منذ دخول الوباء للبلاد في (24 فبراير 2020)، بتسجيله لـ 5663 إصابة بالفيروس التاجي.

الثلاثاء، أعلن الناطق باسم مجلس الوزراء #حسن_ناظم تقليص حظر التجوال الشامل من 3 أيام في الأسبوع إلى يومين أسبوعياً، وهما الجمعة والسبت، وإلغاء الحظر الشامل ليوم الأحد.

“ناظم” قال بمؤتمر صحفي عقب جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية إن: «حظر التجوال الجزئي أصبح من الساعة التاسعة مساءً لغاية الخامسة فجراً من الأحد إلى الخميس».

كانت #الحكومة_العراقية قد فرضت حظراً كلياً للتجوال منتصف فبراير المنصرم لأيام الجمعة والسبت والأحد، وحظراً جزئياً لبقية الأيام من الثامنة مساءً وحتى الخامسة فجراً.

“ناظم” وهو وزير الثقافة أيضاً، قال بدات المؤتمر الصحفي إنه: «تقرّر فتح الأسواق والمطاعم والمقاهي والمولات وفق الشروط الصحية، بعد يوم 22 من الشهر الجاري».

يتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصايات “كورونا” وكذا الوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته 779.458 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 13.896 وفاة، و702.667 حالة شفاء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.