شهدت أسعار صرف الدولار الأميركي مقابل الدينار العراقي، اليوم الجمعة، استقراراً في الأسواق المحلية والصيرفات في العاصمة #بغداد وبقية المحافظات لليوم الثاني على التوالي..

إذ سجل سعر بيع 100 دولار أميركي 146 ألف دينار عراقي في الأسواق والصيرفات،بينما بلغ سعر شراء 100 دولار أميركي نحو 145 ألف دينار عراقي.

فيما يخص إعادة سعر صرف الدولار مقابل الدينار إلى سابق عهده، كشف عضو #لجنة_النزاهة في #البرلمان_العراقي “يوسف الكلابي” بتصريح صحفي، عن وجود توجه برلماني لذلك.

قائلاً: «هناك توجه لإعادة سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي كما كان سابقاً، وترحيله للعام القادم، ليسبقه إجراءات دعم الصناعة والزراعة وحماية المستهلك المحلي»، بحسبه.

قبل أيام أطلق ناشطو العراق هاشتاغ #أريد_ديناري، بهدف عودة قيمة الدينار للسابق عندما كانت كل 100 دولار تساوي 120 ألف دينار، وهو ما اعتاد عليه المواطن العراقي منذ 2003.

غيّرت الحكومة العراقية وباقتراح من وزير المالية #علي_علاوي في ديسمبر المنصرم، سعر الصرف، فجعلت كل 100 دولار تعادل 145 ألف دينار، ما انعكس سلباً على المواطن.

علماً أن العراق يعاني منذ مطلع العام المنصرم من أزمة اقتصادية خانقة، نتيجة اجتياح جائحة #كورونا له، إضافة إلى انخفاض أسعار #النفط العالمية، ما جعله على حافة الإفلاس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.