بغداد 34°C
دمشق 24°C
الأربعاء 19 مايو 2021
التحالف يقصف «أوكار داعش» بنينوى ومكافحة الإرهاب يوجّه «ضربات موجعة» للتنظيم - الحل نت
طيران التحالف الدولي في العراق - إنترنت

التحالف يقصف «أوكار داعش» بنينوى ومكافحة الإرهاب يوجّه «ضربات موجعة» للتنظيم


دمّر طيران #التحالف_الدولي 39 وكراً لتنظيم #داعش بـ 18 ضربة جويّة نفّذها على عناصر التنظيم في جبال #قره_جوغ ضمن قاطع #عمليات_نينوى شمالي #العراق.

أعلن ذلك الناطق باسم القائد العام للقوات المسلّحة العراقية، اللواء #يحيى_رسول في تغريدة له عبر حسابه بمنصّة #تويتر، ليكشف عن عمليات أخرى بسلسلة تغريدات لاحقة.

ضربات التحالف جرت بأمر وتنسيق من قيادة العمليات المشتركة، حسب “رسول” الذي أضاف، بأنها جرت تزامناً مع عمليات أخرى لجهاز مكافحة الإرهاب، وفوج جهاز مكافحة الإرهاب في #السليمانية في #إقليم_كردستان.

كما أشار إلى أن: «جهاز مكافحة الإرهاب وجّه ضربة موجعة للعصابات الإرهابية عبر القبض على “أمني قاطع العظيم” و الإرهابي “أبو ياسر”، والذي قُبض عليه هو وأحد مُرافقيه في منطقة #الدورة بالعاصمة #بغداد».

“رسول” بيّن في تغريدة أخرى بأن: «عدد من ألقى الجهاز القبض عليهم بلغ 8 عناصر بعمليات متفرقة بعدة أماكن في بغداد والمحافظات، بالإضافة إلى هدفين في السليمانية».

سيطرَ “داعش” في يونيو 2014 على محافظة #نينوى، ثاني أكبر محافظات العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي #الأنبار، ثم #صلاح_الدين.

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، سيطرَ “داعش” على أجزاء من محافظتي #ديالى و #كركوك، ثم حاربته القوات العراقية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في (9 ديسمبر 2017).

رغم هزيمته، عاد ليهدّد أمن العراق، وباتت هجماته لافتة منذ مطلع 2020، بخاصة عند القرى النائية، والنقاط العسكرية بين إقليم كردستان وبقية المحافظات العراقية.


التعليقات