وكالات

قرر مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، اليوم الثلاثاء، عدم إجراء الانتخابات البرلمانية المقررة في تشرين الأول المقبل، في الخارج.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي، لصحافيين إن «مجلس المفوضين قرر عدم إجراء الانتخابات في خارج #العراق، لأسباب فنية وقانونية وصحية تتعلق بفيروس “#كورونا”».

وخلال الأيام الماضية، عقد مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات، سلسلة من الاجتماعات المكثفة جرى فيها البحث والتدقيق الشامل لملف انتخابات #مجلس(النواب لعراقيي الخارج بوصفه أحد أنواع التصويت الخاص.

وفي السياق، أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، أن قرار المفوضية بعدم إجراء الانتخابات في الخارج هو حرمان لملايين المواطنين العراقيين، من حق الانتخاب.

مبيناً أن «تبريرات المفوضية غير منطقية وغير مقبولة من الناحية الفنية والإدارية، ولذلك يجب عليها مراجعة هذا القرار الذي كأنما يقول للمواطنين في الخارج بأنكم لستم أبناء البلد، ولا يحق لكم تقرير مصيره».

وقررت #الحكومة_العراقية في وقت سابق، تحديد موعد العاشر من شهر تشرين الأول موعداً لإجراء الانتخابات المبكرة، بعد تأجيلها عن موعدها السابق، والذي حُدد في السادس من حزيران المقبل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.