قُتِل طفل وأصيب آخر، اليوم الأربعاء، بريف #دير_الزور الشرقي، كما قُتل شخص وزوجته في ريف #حماة، بسبب مخلفات الحرب الدائرة في البلاد منذ 10 سنوات.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن انفجار قد وقع في منزل أحد الأشخاص في بلدة “الكشكية” شرقي دير الزور، ضمن مناطق سيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية، ليتبيّن أنه ناجم عن انفجار صاعق للغم من مخلفات الحرب، ما أسفر عن مقتل طفل وإصابة آخر من أقاربه بجروح.

تزامن ذلك مع حادثةٍ أخرى وقعت في منطقة “وادي العزيب” بريف #سلمية الشرقي بمحافظة #حماة، حيث قُتل رجل وزوجته جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب بدراجةٍ نارية كانا يستقلانها.

وأصيب 7 أطفال بجروحٍ متفاوتة مطلع الشهر الجاري، جراء انفجار قذيفة من مخلفات الحرب أثناء عبثهم بها، وذلك بالقرب من المدينة الصناعية الثانية في منطقة الشيخ نجار في #حلب.

وقُتل طفل(12 عاماً) في بلدة #الباغوز شرقي دير الزور، في الـ22 شباط/ فبراير الماضي، إثر انفجار مقذوف من مخلفات الحرب أثناء محاولته استخراج مادة النحاس من المقذوف.

ووثق المرصد الحقوقي مقتل 497 شخص، بينهم 77 امرأة و154 طفل، بسبب مخلفات الحرب التي لا تزال تحصد بالأرواح، وذلك في مختلف المناطق السوريّة في الفترة الممتدة من بداية شهر يناير/كانون الثاني من عام 2019 وحتى اليوم.


هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.