أثار استعراض ميليشيا #ربع_الله الموالية إلى #إيران المسلّح اليوم في شوارع ومناطق العاصمة العراقية #بغداد، امتعاض وغضب الشارع العراقي، فيما طالب بمعرفة موقف الحكومة منه.

رئيس الوزراء #مصطفى_الكاظمي علّق بقوله إن: «الهدف من استعراض اليوم هو إرباك الوضع وإبعاد #العراق عن دوره الحقيقي»، مُضيفاً أن: «هناك من يعتقد أنه بالسلاح يهدد الدولة».

“الكاظمي” أضاف في كلمة له بافتتاح مبنى نقابة الصحفيين العراقيين الجديد أنه: «على الصحافة أن تنتقد أي حالة في الدولة، الصحفيون حاربوا الطائفية المقيتة وأدوا دورهم بشجاعة».

مُردفاً: «كفى حروباً وسلاحاً»، كما لفتَ رئيس #الحكومة_العراقية إلى أن: «مهمة الحكومة العراقية فقط التهيئة لإجراء انتخابات حرِة ونزيهة»،

يُذكر أن ميليشيا “ربع الله” قالت في بيان إبّان استعراضها المسلّح وسط بغداد إن الاستعراض جاء: «تأييداً للمطالبات البرلمانية لخفض سعر الدولار الأميركي مقابل الدينار العراقي».

كذلك حذَرت من «تأخير وتعطيل إقرار الموازنة المالية من قبل الأحزاب السياسية من اجل الحصول على مكتسباتهم الخاصة»، وخصت حصّة #إقليم_كردستان بهذه الإشارة.

ميليشيا “ربع الله”، هي مجموعة شبابية تعمل لصالح الفصائل المسلّحة العراقية التي تتلقى الدعم والتمويل من إيران ويطلق عليها محليا باسم “الفصائل الولائية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.