العراق: 19 ضربة جويّة تستهدف مواقع “داعش” بجبال حمرين

العراق: 19 ضربة جويّة تستهدف مواقع “داعش” بجبال حمرين
طيران التحالف الدولي في العراق - إنترنت

نفّذت القوة الجوية للطيران الحربي #العراق ي 19 ضربة جوية ضد مواقع لتنظيم # #داعش بوساطة طائرات “F 16” #العراق ية في محافظة # #صلاح_الدين شمالي # #العراق .

بيان لخلية # #الإعلام_الأمني قال إن الضربات جاءت: «وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من جهاز # #مكافحة_الإرهاب وخلية استخبارات قيادة # #العمليات_المشتركة ».

كما لفت البيان إلى أن: «الضربات أسفرت عن تدمير عدد من الكهوف والأوكار الخاصة بتنظيم “ #داعش ” في سلسلة # #جبال_حمرين ضمن قاطع #عمليات_ #صلاح_الدين ».

أول أمس، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب إنه نفّذ عملية سمّاها “الأسد المُتأهب” بدءاً من (9 مارس) الحالي وحتى (24 مارس) بسلسلة جبال مخمور، أدّت لقتل 27 عنصراً من “ #داعش ”.

الثلاثاء الماضي، دمِر طيران # #التحالف_الدولي 39 وكراً لتنظيم “ #داعش ” بـ 18 ضربة جويّة نفّذها على عناصر التنظيم في جبال # #قره_جوغ ضمن قاطع # #عمليات_ #نينوى ».

سيطرَ “ #داعش ” في يونيو 2014 على محافظة # #نينوى ، ثاني أكبر محافظات #العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي # #الأنبار ، ثم صلاح الدين.

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، سيطرَ “ #داعش ” على أجزاء من محافظتي # #ديالى و # #كركوك ، ثم حاربته القوات #العراق ية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في (9 ديسمبر 2017).

رغم هزيمته، عاد “ #داعش ” ليهدّد أمن #العراق ، وباتت هجماته لافتة منذ مطلع 2020، بخاصة عند القرى النائية، والنقاط العسكرية بين #إقليم_كردستان وبقية المحافظات #العراق ية.