نفّذت القوة الجوية للطيران الحربي العراقي 19 ضربة جوية ضد مواقع لتنظيم #داعش بوساطة طائرات “F 16” العراقية في محافظة #صلاح_الدين شمالي #العراق.

بيان لخلية #الإعلام_الأمني قال إن الضربات جاءت: «وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من جهاز #مكافحة_الإرهاب وخلية استخبارات قيادة #العمليات_المشتركة».

كما لفت البيان إلى أن: «الضربات أسفرت عن تدمير عدد من الكهوف والأوكار الخاصة بتنظيم “داعش” في سلسلة #جبال_حمرين ضمن قاطع #عمليات_صلاح_الدين».

أول أمس، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب إنه نفّذ عملية سمّاها “الأسد المُتأهب” بدءاً من (9 مارس) الحالي وحتى (24 مارس) بسلسلة جبال مخمور، أدّت لقتل 27 عنصراً من “داعش”.

الثلاثاء الماضي، دمِر طيران #التحالف_الدولي 39 وكراً لتنظيم “داعش” بـ 18 ضربة جويّة نفّذها على عناصر التنظيم في جبال #قره_جوغ ضمن قاطع #عمليات_نينوى».

سيطرَ “داعش” في يونيو 2014 على محافظة #نينوى، ثاني أكبر محافظات العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي #الأنبار، ثم صلاح الدين.

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، سيطرَ “داعش” على أجزاء من محافظتي #ديالى و #كركوك، ثم حاربته القوات العراقية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في (9 ديسمبر 2017).

رغم هزيمته، عاد “داعش” ليهدّد أمن العراق، وباتت هجماته لافتة منذ مطلع 2020، بخاصة عند القرى النائية، والنقاط العسكرية بين #إقليم_كردستان وبقية المحافظات العراقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.