بعد زهاء 30 ساعة من الاستعراض العسكري الذي قامت به ميليشيا #ربع_الله الموالية إلى #إيران بشوارع العاصمة العراقية #بغداد، ها هي ميليشيا أخرى تستعرض اليوم الجمعة.

إذ انتشر المئات من عناصر ميليشيا #سرايا_السلام التابعة لرجل الدين #مقتدى_الصدر في الشوارع الرئيسة لمحافظة #كربلاء واستعرضوا أسلحتهم وهم يركبون عجلاتهم الخاصة.

الميليشيا قالت إن هذا الانتشار في الطرق الرئيسة في كربلاء هو لتأمين “الزيارة الشعبانية” بحسبها، لكن الشارع العراقي امتعض، وقال إن تأمين الزيارة من مهمة الأجهزة الأمنية حصراً.

https://www.facebook.com/1519466071649228/posts/2934295690166252/

يُشار إلى أن زيارة النصف من شعبان تصادف ولادة الإمام المهدي، إذ حيث تشهد كربلاء توافد آلاف الزائرين من أبناء الطائفة الشيعية من مختلف المحافظات لإحياء هذه المناسبة.

علماً أن ميليشيا “سرايا السلام” أسّسها “الصدر” صيف 2014 لحماية مدينة #سامراء التي يوجد بها مرقدي الإمامين العسكريين من عناصر #داعش بعد اجتياحهم للبلاد حينذاك.

أمس قالت ميليشيا “ربع الله” في بيان إبّان استعراضها المسلّح وسط بغداد إن الاستعراض جاء: «تأييداً للمطالبات البرلمانية لخفض سعر الدولار الأميركي مقابل الدينار العراقي».

كذلك حذَرت من «تأخير وتعطيل إقرار الموازنة المالية من قبل الأحزاب السياسية من اجل الحصول على مكتسباتهم الخاصة»، وخصت حصّة #إقليم_كردستان بهذه الإشارة.

ميليشيا “ربع الله”، هي مجموعة شبابية تعمل لصالح الفصائل المسلّحة العراقية التي تتلقى الدعم والتمويل من إيران ويطلق عليها محليا باسم “الفصائل الولائية”

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.