ألمانيا تُخطط لتقديم أكثر من مليار يورو كمساعدات إنسانيّة للسورييّن

ألمانيا تُخطط لتقديم أكثر من مليار يورو كمساعدات إنسانيّة للسورييّن

تُخطط الحكومة الألمانيّة مُجدداً لتقديم أكثر من مليار يورو لتلبية الحاجات الإنسانية للسورييّن داخل #سوريا وخارجها.

جاء ذلك بحسب ما نقلته وسائل إعلام ألمانيّة، نقلاً عن مصادر من #برلين، مُشيرةً  إلى أن ألمانيا ستقدم خلال مؤتمر #بروكسل الدولي للمانحين لهذا العام، أكثر من مليار يورو كمساعدات إنسانية للسورييّن.

وكانت الحكومة الألمانيّة قدمت في عام 2020، 1.6 مليار يورو كمساعدات إنسانيّة للنازحين واللاجئين السورييّن المتأثرين بالأزمة السوريّة منذ 10 أعوام.

وجدّدت الحكومة الألمانيّة التزامها بتقديم الدعم لـ”الخوذ البيضاء”(منظمة دفاع مدنية تطوعية تعمل في شمال غربي سوريا)، بعد تقديم الدعم لها بمبلغ 5.1 مليون يورو العام الماضي، وفقاً للوسائل الألمانيّة.

وتُعقد أعمال مؤتمر بروكسل الخامس “حول مستقبل سوريا والمنطقة” عبر اتصال مرئي، الاثنين، ويستمر على مدار يومين، برئاسة مشتركة من #الاتحاد_الأوروبي و #الأمم_المتحدة.

وأكدت البعثة الأميركيّة لدى الأمم المتحدة، في بيانٍ «التزام الولايات المتحدة تجاه الشعب السوري والعمل بالشراكة مع المجتمع الدولي للمساعدة في تخفيف معاناة السوريين».

ويأتي المؤتمر لاستمرار دعم الشعب السوري من النازحين واللاجئين، فضلاً عن دعم الجهود لايجاد حل سياسي شامل للحرب في سوريا، بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن 2254.

ويهدف إلى توفير أكثر من 10 مليارات دولار كاستجابة إنسانيّة للسورييّن، (4.2 مليارات دولار للنازحين داخلياً، و5.8 مليار دولار لدعم اللاجئين والمجتمعات المضيفة في المنطقة).

ويشارك في المؤتمر نحو 80 وفداً من 50 دولة، بالإضافة إلى منظمات غير حكومية ومؤسسات ماليّة دوليّة ووكالات الأمم المتحدة.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.