قال السفير السعودي في #بغداد “عبد العزيز الشمري” إن: «رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي سيزور المملكة العربية السعودية غداً الأربعاء، وهي زيارة مهمة».

كما أضاف بأنها: «تأتي في توقيت مهم، وسيتم مناقشة عدد من القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية، وسيتم توقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات عدة»، حسب مقابلة متلفزة له.

كذلك لفت السفير السعودي لدى #العراق إلى أن: «هناك نية لزيادة المنافذ الحدودية بين #السعودية والعراق وأن #منفذ_عرعر الحدودي يعمل على مدار الساعة»، حسب قوله.

أمس الاثنين، بحث “الكاظمي” باتصال مع ولي العهد السعودي، الأمير #محمد_بن_سلمان، مبادرة “الشرق الأوسط الأخضر” لزراعة نحو 50 مليار شجرة، حسب بيان عراقي رسمي.

إذ تمَّ: «تسليط الضوء حول فوائد المشروع للمنطقة والعالم وأهمها مواجهة التحديات البيئية وتحسين جودة الحياة بها، إضافة إلى تحقيق خفض في معدلات الكربون العالمية»، وفقاً للبيان.

الخميس المنصرم، التقى “الكاظمي” باتصال مرئي مع ملك السعودية “سلمان بن عبدالعزيز”، وتلقى خلاله دعوة لزيارة المملكة في القريب العاجل لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

كان يفترض أن يزور “الكاظمي” السعودية في يوليو المنصرم، لكنها أُلغيت قبل يوم واحد بسبب دخول الملك السعودي للمستشفى إثر عارض صحّي حدث معه، قبل أن يتماثل للشفاء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.