الحكيم: الانتخابات العراقية المقبلة لن تُحقق تغييراً كبيراً

الحكيم: الانتخابات العراقية المقبلة لن تُحقق تغييراً كبيراً
زعيم تيار "الحكمة" عمار الحكيم ـ إنترنت

رجح رئيس تيار “الحكمة” في العراق #عمار_الحكيم، اليوم الخميس، أن الانتخابات المبكرة المقرر إجراؤها في “تشرين” المقبل، لن تُحدث “متغيراً كبيراً”.

ونقلت صحيفة “الأهرام” المصرية عن الحكيم، قوله إن «#العراق لم يغادر هويته العربية ولن يغادر، وهو عضو مؤسس وفاعل في الجامعة العربية وعبر العراق قولاً وفعلاً عن رغبته الأكيدة في بناء أفضل العلاقات».

وأضاف أن «الانتخابات المبكرة انتخابات مصيرية ستسهم في تعزيز مكانة القوى الفائزة لعقد او عقدين قادمين، قناعتنا ان نتائج الانتخابات لن تُحدث متغيراً كبيراً في الواقع السياسي».

متوقعاً أن «يكون هناك تقدماً وتراجعاً طفيفين للقوى الحالية، ووجوداً لقوى تشرين المنبثقة من التظاهرات لكن لا يمكن لأي جهة أن تكتسح لذلك قلنا نحتاج إلى التحالف العابر للمكونات ليمثل معادلة النجاح».

وأكمل أن «قوى الدولة هي تلك القوى السياسية التي تؤمن بالدولة وتلتزم بقوانينها وتدعم منهجها وتستظل بظلها وتحتكم لمؤسساتها وتقوى بقوتها، ومن لا يؤمن بالدولة ولا يدعم منهجها ولا يحتكم لمؤسساتها ويقوى بضعفها فهو من قوى اللادولة».

ويُعرف الحكيم بأنه يدعم حكومة #مصطفى_الكاظمي الحالية، وقد أكد في وقتٍ سابق، أن «التظاهرات حق مكفول للجميع، ونحن نخرج في المحافظات العراقية من أجل تقوية صوت المحتجين الذين بُحت أصواتهم منذ سنوات دون أن تُحقق الحكومات المحلية والاتحادية مطالبهم».

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق